أخبار المحافطات

احتفالات باليوم الوطني للبيئة في هذه المديرية


       

نظمت ادارة التربية والتعليم بمديرية تبن ممثلة بإدارة ومعلمي وطلاب مدرسة الشهيد عباس الحسيني بمديرية تبن صباح اليوم احتفالا ومعرضا مصغرا عبر فيه طلاب وطالبات المدرسة كيفية الحفاظ على البيئة وعدم المساس بها ولا تسامح إطلاقا مع الإتجار والإصطياد للأنواع المهددة للإنقراض .

واوضح الاستاذ محفوظ علي الكيله مدير ادارة التربية والتعليم بمديرية تبن ان هذه الفعالية تأتي في إطار التنسيق المشترك بين مكتب التربية والتعليم والهيئة العامة لحماية البيئة بالمحافظة بمناسبة اليوم الوطني للبيئة.

واشار الكيله ان تربية تبن ولكثرة مدارسها تم الاتفاق مع حماية البيئة في المحافظة على تنفيذ فعاليتين احداهما بمدرسة سعيد حيدره للتعليم الاساسي بمدينة الوهط واليوم تختتم الفاعلية في مدرسة الشهيد عباس الحسيني للتعليم الاساسي والثانوي.

هذا وقد احتوت فعالية اليوم التي حظرها عدد من الشخصيات التربوية والتعليمية ومدير الهيئة العامة لحماية البيئة بالمحافظة المهندس فتحي عبدالله الصعو السقاف  ، وعدنان سعيد علي مدير عام العلاقات والاعلام بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل على نماذج من ابداعات الطلاب من رسومات ومجسمات وارشادات توعوية  عبرت كلها عن الحفاظ على البيئة وعدم اصطياد وقنص الحيوانات البحرية والحيوانية النادرة،  كما قدمت زهرات المدرسة وصلات فنية معبرة والقيت قصائد شعرية ومشاهد تمثيلية.