أخبار المحافطات

حماية الحيوانات المهددة بالانقراض في مودية بهذه الطريقة


       

شهدت قاعة ثانوية جواس بمديرية مودية إنعقاد ورشة العمل تحت شعار " لاتسامح بالاطلاق مع الاتجار واصطياد للأنواع المهددة بالإنقراض" والذي تأتي احتفاء باليوم الوطني للبيئة 20 فبراير2023 م والتي تنظمها مكتب هيئة حماية البيئة محافظة ابين وبالتعاون والتنسيق مع مكتب فرع وزارة الإعلام محافظة ابين وبمشاركة 25 من الإعلاميين والشخصيات الإجتماعية والقبلية بمديرية مودية .

 

وخلال افتتاح ورشة العمل تحدث المهندس ناصر الصاعدي مدير عام مكتب حماية البيئة عن اهمية اليوم الوطني للبيئة 20فبراير2023 م والذي حدد  هذا العام تحت شعار" لاتسامح بالاطلاق مع الاتجار واصطياد  للأنواع المهددة بالإنقراض" .

 

مستعرضا" اهداف واهمية الورشة النوعية والتي نسعى من خلالها لرفع الوعي المجتمعي للحد من الاتجار واصطياد الحيوانات المهددة بالإنقراض بمحافظة ابين .

 

من. جانبه اكد الدكتور ياسر باعزب على ضرورة الشراكة المجتمعية لرفع الوعي لدى افراد المجتمع للتصدي للصيد الجاير للحيوانات المهددة بالإنقراض، والحفاظ على هذه الثروات الحيوانية التي تعد مورد للمنطقة ويجب عدم استنزافة او نفاذة .

 

وحث الدكتور باعزب كافة الإعلاميين للتفاعل الإيجابي والنثمر مع مخرجات الورشة واليوم الوطني للبيئة 20فبراير 2023 م .ومساندة جهود الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة ابين والعمل على نشر الوعي البيئي بين اوساط المجتمع ونبذ كل الظواهر السلبية، شاكرا" التفاعل الإيجابي والمثمر من قبل المشاركين بالورشة .

 

فيما رحب مدير عام مديرية مودية الاستاذ امين عبدالله الصالحي بالضيوف الكرامي من هيئة حماية البيئة ومكتب إعلام المحافظة واختيار مديرية مودية لتنفيذ هذا النشاط البيئي التوعوي ، موكدا" على اهمية الحفاظ على الحيوانات القابلة للإنقراض والعمل  مع كافة الجهات ذات العلاقة وتذليل الصعاب التي تواجهها  من اجل نشر الوعي لدى الشباب وتوضيح  مخاطر الاصطياد الجائر للحيوانات.

 

وقدمت خلال الورشة ورقةوعمل للدكتور ياسر باعزب عن اهمية الحفاظ ومكافحة الاصطياد الجائر وموضوع للاخ حسن كنزلي عن حماية الحياة البيئة من الانقراض  ومداخلة للاخ علي المسحري مدير ادارة الرصد والتقييم البيئي يعنوان " التنوع الحيوي وحماية الانواع المهددة بالانقراض .

 

وتخلل الورشة مداخلات المشاركين والتي اكدت في مجملها اهمية الحفاظ على الحياة البرية من الانقراض  والعمل معا" للحد من الاصطياد  والاتجار بالحيوانات المهددة بالانقراض.

 

وخرجت الورشة بعدد من التوصيات والمقترحات الهادفة والتي ستسهم في رفع الوعي المجتمع لدى افراد المجتمع .

احمد السقاف: