أخبار المحافطات

توصية بتحسين مستوى تحصيل الإيرادات في مديريات تعز


       

ناقش وكيل محافظة تعز الشيخ عارف جامل في اجتماعا عقده اليوم بمدراء عموم المديريات المشرف عليها بحضور مدير عام مكتب المالية الدكتور محمد عبدالرحمن السامعي ومدراء فروع مكتب المالية، مشروع الموازنة التقديرية المقترحة للنفقات التشغيلية بحسب التبويب النمطي للموازنة العامة للدولة على مستوى المكاتب التنفيذية لمديريات ( جبل حبشي ، المسراخ ، المعافر ، مشرعة وحدنان ، التعزية ، ماوية ، شرعب السلام ).

واستعرض الاجتماع توزيع المخصص الشهري للنفقات التشغيلية على المكاتب التنفيذية بحسب التبويب النمطي وإمكانية تخصيص جزء من الإيراد المحلي للخدمات الطارئة.

كما ناقش الاجتماع مستوى تحصيل الإيرادات وتنميتها ومستوى تنفيذ المشاريع خلال الفترة السابقة والمشاريع الهامة ذات الاولوية التي تحتاجها المديرية وسرعة تنفيذها وفق آلية وخطة مدروسة ومزمنة. 

وحث الاجتماع على تظافر جهود الجميع لانجاز المهام الموكلة إليهم وترسيخ الوعي المجتمعي بالوقوف إلى جانب سلطتهم المحلية لاسيما في تنفيذ المشاريع الخدمية والمستدامة التي تخدم المصلحة العامة. 

واوصى الاجتماع بتحسين مستوى تحصيل الإيرادات بصورة قانونية صحيحة وسليمة وبما يسهم في تنمية  المديرية وسد احتياجاتها وتوفير الاحتياجات والمتطلبات اللازمة لفروع مكتب المالية في المديريات لتعزيز دورها الرقابي وتنمية الموارد.