أخبار وتقارير

دعم مركز الملك سلمان لمحو الأمية وتعليم ذوي الإعاقة في اليمن بين بناء القدرات وتحسين الظروف التعليمية (تقرير)


       

تقرير عين عدن - خاص

 

لا يتوقف مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، عن تقديم المساعدات وتدشين المشروعات والمبادرات، في سبيل رفع المعاناة عن المواطنين وتحقيق التنمية المستدامة في بلادنا، في مواجهة مشروع حوثي يهدف لتحويل بلادنا إلى دولة فاشلة وجعلها مجرد منطلق للعمليات الإرهابية التي تستهدف الملاحة الدولية ودول الجوار.

 

تعليم طلاب محو الأمية وذوي الإعاقة

وفي هذا الإطار، أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عن توقيع اتفاقية تعاون مع مؤسسة مجتمع مدني لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع دعم وتنمية القدرات المحلية لتعليم طلاب محو الأمية وذوي الإعاقة في اليمن، تبلغ قيمة الاتفاقية 5 ملايين و625 ألف ريال سعودي.

 

 بناء القدرات المؤسسية للمراكز والمدارس الحكومية

ويهدف مشروع دعم وتنمية القدرات المحلية لتعليم طلاب محو الأمية وذوي الإعاقة في اليمن، إلى بناء القدرات المؤسسية للمراكز والمدارس الحكومية المختصة برعاية وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة وتعليم الكبار في عدد من المحافظات اليمنية، تشمل عدن، لحج، الضالع، شبوة، حضرموت، والمهرة.

 

تحسين الظروف التعليمية في اليمن

ويسعى المشروع، حسب خبراء،  إلى تحسين البنية التعليمية وزيادة فرص المشاركة في دعم تعليم هذه الفئات الهامة، ويستفيد منه ما يقارب 8,975 شخصاً، حيث أكد المهندس أحمد بن علي البيز، مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج،على التزام المركز بدعم البرامج الإنسانية والتنموية التي تسهم في تحسين الظروف التعليمية للمجتمعات المتضررة في اليمن.