أخبار عدن

اتفاقية تفاهم بين الإدارة العامة لمحو الأمية عدن  وجمعية رعاية وتأهيل المكفوفين


       

شهد اليوم الثلاثاء السابع عشر من سبتمبر، في مقر الإدارة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بمحافظة عدن، توقيع اتفاقية تفاهم بين إدارة محو الأمية بعدن وجمعية رعاية وتأهيل المكفوفين.

 

 تهدف هذه الاتفاقية إلى فتح فصول دراسية لمحو الأمية لفائدة المكفوفين في المحافظة، الذين حالت ظروفهم الخاصة دون استكمال تعليمهم.

 

وتنص الاتفاقية على فتح هذه الفصول الدراسية في مقر الجمعية، حيث يتم تعيين معلمين من نفس الفئة لضمان تفهم خصوصيات الدارسين وطبيعة احتياجاتهم التعليمية.

 

 كما أكدت الاتفاقية على الالتزام بالمناهج الخاصة بمحو الأمية مع إشراف مباشر من قبل إدارة توجيه محو الأمية لضمان سير العملية التعليمية وفق الخطة الدراسية المعتمدة، وستُمنح الشهادات الدراسية للمجتازين بعد نجاحهم في الامتحانات.

 

وأشاد طرفا الاتفاقية بهذه الخطوة المباركة، التي تهدف إلى تمكين المكفوفين من الحصول على حقهم في التعليم.

 

وفي هذا السياق، قال الدكتور عصام مقبلي، مدير عام محو الأمية بعدن، إنه بعد أن وقعنا بالأمس اتفاقية تدريب مع مبادرة بصمة عدن لتأهيل النساء بدورات تدريبية في مديرية البريقة، نوقع اليوم اتفاقية تفاهم مع جمعية المكفوفين.

 

وأشار إلى أن إدارة محو الأمية بعدن تمد نشاطاتها التعليمية والتدريبية لتشمل كافة فئات المجتمع، فنحن ندرك أهمية دورنا وتأثيره المستقبلي على المجتمع."

 

كما عبر الدكتور مقبلي عن امتنانه لذوي الهمم قائلاً: "إنهم أصحاب قدرات خاصة لا يعرفون اليأس، ونحن معهم في كل طموحاتهم وبتوقيع هذه الاتفاقية، نرسل رسالة لكل من يشكك في قدراتهم، لنقول لهم: شاهدوا طموحهم وتعلموا من عزيمتهم."

 

وقد وقع الاتفاقية من جانب إدارة محو الأمية الدكتور عصام مقبلي، ومن جانب جمعية المكفوفين رئيس الجمعية، عمرو البكري، بحضور أمين عام الجمعية الأستاذ محمد سلطان، ونائب المدير العام فاطمة ردمان، ومدير إدارة التعليم المستمر الأستاذ أنيس، وعدد من الإدارات التابعة لإدارة محو الأمية بعدن.