أخبار وتقارير

وسط مطالبات بتوحيد الأجهزة تحت قيادته.. إشادات واسعة وارتياح شعبي بتكليف المحرمي بإدارة ملف الأمن ومكافحة الإرهاب (تقرير)


       

تقرير عين عدن - خاص

 

جاء قرار تكليف العميد عبدالرحمن المحرمي بإدارة ملف الأمن ومكافحة الإرهاب بالقوات المسلحة الجنوبية، ليثلج القلوب في محافظات الجنوب، وسط إشادات واسعة على كافة المستويات بالقرار الذي اعتبره الكثير متأخر، مشيدين بجهود المحرمي على مدار السنوات الماضية في صد ميليشيا الحوثي الانقلابية والتنظيمات الإرهابية.

 

قرار طالما انتظرناه كثيرًا

من جانبه قال الصحفي والإعلامي ياسر اليافعي، عبر حسابه على "فيس بوك": "قرار طالما انتظرناه كثيرًا"، بينما قال الناشط عبدالسلام الفلاحي اليافعي: "هذه هي الخطوة التي انتظرناها سنين وثقتنا في أبو زرعة، إلى ذلك نتمنى للعميد المحرمي التوفيق والنجاح بهذه المهمة الكبيرة بهذا التوقيت الهام ، ونطالب كافة قادة هذه الوحدات والتشكيلات الالتزام التام بتنفيذ توجيهات وخطط هذا القائد الذي لا يزال يعول عليه شعبنا بإصلاح ما خرب الدهر ".

 

توحيد الأجهزة تحت قيادته

وعلق الناشط سالم باتيس بالقول: "لا يزدهر الوطن ولا تستقر الشعوب ولا ينهض الاقتصاد إلا بوجود الأمن نسأل الله لك بالتوفيق والسداد، تعيين المحرمي قرار موفق، نتمنى توحيد جميع الأجهزة الأمنية تحت قيادة المحرمي"، بينما قال الناشط عبدالله الجعيدي: "العميد عبدالرحمن أبو زرعة المحرّمي، هو الرجل المناسب في المكان المناسب، وكم نتمنى أن تسند الأمور دائماً لرجال بحجم المحرّمي..

 

قائد بحجم وطن

من جانبه قال الناشط هاني العيسائي بن حسن: "قائد بحجم وطن مسؤول الهيكلة العسكرية للقوات الجنوبية أبو زرعه المحرمي سيكون هناك تدوير وظيفي وهيكلة شاملة"، معتبرا أن اختيار المحرمي هو الاختيار المناسب الذي تأخر كثيرا".

 

ارتياح شعبي عارم

وقال وضاح بن عطية: "ارتياح شعبي عارم برز اليوم عبر عنه الرأي العام في مواقع التواصل الاجتماعي بعد قرار تفويض الجنرال أبو زرعة المحرمي ليقوم بهيكلة الأجهزة الأمنية بالجنوب"، مشيرا إلى أن الأيام والسنوات أثبتت حب كل الناس له وثقتهم به من خلال عمله المخلص في مجلس القيادة الرئاسي ومن تاريخه وبناءه لقوات العمالقة الجنوبية الضاربة التي لم تهزم في أي معركة خاضتها وتشهد لها كل البلاد في بطولاتها وانضباطها وحسن بنائها وهذا بفضل الله ثم بفضل مؤسسها وقائدها المحرمي .

 

قرار بعث الأمل في قلوب الناس

وأضاف وضاح بن عطية: "القرار بعث في قلوب الناس الأمل بأن البناء للأجهزة الأمنية ومنها مكافحة الإرهاب سيتم وفق تنظيم قوي يعزز اللحمة الجنوبية ويبعد كل الشوائب ويوقف كل الاختلالات التي كان الناس يراها بشكل دوري وسيضبط الفوضى والفساد في الأجهزة الأمنية ومراكز الشرطة وأصبح الناس يرون من هذا القرار النظام والدولة التي حلموا بها وناضلوا من أجلها طوال السنوات الماضية".

 

لا يوجد شئ مستحيل في قاموسه

وقال الناشط غمدان الشعيبي: "إشراف وترتيب وتنظيم عمل أهم جهاز وهو "الأمن" في جميع ربوع الجنوب وهيكلة قيادته أمر صعب ولكن في قاموس هذا الرجل لايوجد شيء إسمه "مستحيل"، أعان الله القائد المحرمي ووفقه لما فيه الخير والصلاح لوطننا".

 

قرار في الصميم

وأشار الناشط نايف ابو الزعيم الحدي: "قرار طالما انتظرناه كثيرًا  شكرا للواء عيدروس الزبيدي وبالتوفيق للقائد ابو زرعة المحرمي"، بينما قال الناشط عبدالقادر ابو اللين: "قرار في الصميم والقائد  المحرمي كفوء لقيادة هذا الملف".