فن

الرئيس علي ناصر يلتقي الفنانة المصرية سميرة عبدالعزيز


       

التقى الرئيس علي ناصر محمد بالقاهرة رئيس مجموعة السلام العربي بالفنانة القديرة السيدة سميرة عبدالعزيز عضو مجلس الشيوخ المصري ، وخلال اللقاء قدم الرئيس للسيدة سميرة فكرة عن مجموعة السلام العربي التي قالت انها تتشرف بالإنضمام إليها.

 


 واشاد الرئيس بالمسيرة الفنية الطويلة المشرفة للفنانة
الكبيرة سميرة عبدالعزيز وقال إن مجموعة السلام العربي يشرفها ان تكون فنانة كبيرة مثلها عضواً فيها ، واكد على حاجة شعوبنا العربية إلى السلام والأمن والاستقرار والتنمية. وأشار إلى الدور الكبير الذي يمكن أن تلعبه القوى الناعمة في المجتمع العربي لاشاعة ثقافة السلام ونبذ الحروب.

 

و الجدير بالذكر أن الفنانة سميرة عبدالعزيز صاحبة مسيرة فنية طويلة نالت عدداً من الجوائز كانت أول جائزة من الرئيس جمال عبدالناصر و هي لا تزال طالبة في الثانوية العامة، و جائزة الالتزام عام 1993م بالاستفتاء الذي أجرته جريدة الجمهورية، و في نفس العام نالت جائزة احسن ممثلة إذاعية، و جائزة الإبداع مرتين من التلفزيون المصري، و جائزة الميكرفون الذهبي من البرنامج العام لإذاعة القاهرة.

 

مثلت عدداً من الافلام منها: العنكبوت ،إعدام قاضي، حليم، بنتين من مصر، كما مثلت عدداً من المسلسلات اهمها: الرجل و الطريق، الرحاب، خان القنديل، امام الدعاة، أم كلثوم، أم مثالية.
و الفنانة سميرة عبدالعزيز زوج الكاتب الكبير الراحل محفوظ عبدالرحمن الذي كتب للسينما: حليم، كوكب الشرق، ناصر 56، القادسية. و للمسرح: بلقيس، محاكمة السيد ميم، السندباد البحري، و غيرها. والحائز على جائزة الدولة التشجيعية، وجائزة الدولة التقديرية و العديد من الجوائز الأخرى.


حضر اللقاء الرئيس التنفيذي ل اراب أفريكان موسى ابوجليل.