فن

المجلس الانتقالي ينظم مأدبة إفطار وأمسية رمضانية لفناني حضرموت


       

برعاية اللواء عيدروس بن قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، أقامت الإدارة الثقافية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس بمحافظة حضرموت، مساء اليوم الخميس، مأدبة إفطار وأمسية رمضانية لفناني المحافظة..

وعبر رئيس الهيئة التنفيذية، العميد الركن سعيد أحمد المحمدي، في كلمة له في الأمسية التي أقيمت بقاعة شهداء الجنوب، بالمكلا  والتي حضرها كوكبة من نجوم الطرب والموسيقى والدراما والمسرح والنخب الثقافية بالمحافظة، عن سعادته بمشاركة فناني حضرموت في مأدبة الإفطار ..

مشيرا إلى أن تنظيم هذه الأمسية الرمضانية المباركة، يعد أقل واجب يقوم به المجلس تجاه الفنانين، للاحتفاء بما قدموه من أعمال إبداعية، ومايزرعونه من بهجة وفرح في نفوس جماهير شعبنا.

ناقلا إليهم تحيات وتهاني اللواء عيدروس بن قاسم الزبيدي بهذه الليالي المباركة من الشهر الفضيل.. مؤكدا أن المجلس الانتقالي يولي اهتماما كبيرا بالمبدعين في كل المجالات..

مشيدا بأداء فناني حضرموت وتأديتهم لرسالة الفن السامية بكل وفاء واخلاص..

وقال المحمدي في معرض إشادته بفناني حضرموت، لقد جعلتم من مدرسة حضرموت الفنية، محط إعجاب وتقدير، لشعبنا الجنوبي وأشقائتا في الخليج والوطن العربي .. مضيفا أن الفن الحضرمي بجماله وأصالته كان ولازال وسيبقى سفيرا لحضرموت وتاريخها وحضارتها..

    وقدم مدير الإدارة الثقافية، الشاعر عبدالله سعيد باوزير، تهانيه للفنانين بخواتم شهر رمضان الفضيل.. معربا عن شكره لهم على تلبيتم للدعوة.. 
مثنيا على صمودهم وصبرهم على مواجهة التحديات والصعوبات المعيشية الكبيرة التي تواجههم، ومواصلة كفاحهم في أداء رسالتهم الفنية والارتقاء بالفن الحضرمي والذائقة الفنية نحو الأفضل..

وأدان باوزير ممارسات النظام اليمني وشركائه حزب الاصلاح، التي همشت دور الفنانين وقضت على مؤسساته، مما أدى إلى انتكاسة وتراجع كبير في الانتاج الفني للمحافظة.

  وأثريت الأمسية، التي حضرها الفنان المخضرم مفتاح سبيت كندارة، وعدد كبير من نجوم الغناء والموسيقى والدراما والمسرح، بمداخلات الفنانين التي حملت الكثير من الشجون عن الفن الحضرمي وضرورة استعادة وهجه وتألقه، ودعت إلى التعجيل باشهار اتحاد الفنانين الجنوبيين.

معربين عن تمنياتهم في أن تتواصل مثل هذه اللقاءات والفعاليات لمناقشة هموم الفنانين وأسباب تراجع النشاط الفني في حضرموت  وبحث آليات الارتقاء المهني بأداء الفنانين، وتطوير المشهد الفني في المحافظة.