أخبار المحافطات

استمرار حملة التحصين ضد شلل الأطفال بصالة


       

لازَمَ  مدير مكتب الصحة في مديرية صالة بتعز ، الدكتور عبدالله حسن ، اليوم الإثنين ، عملية الإشراف الميداني بشكل مباشر على الفرق المنفذة لحملة التحصين الطارئة ضد مرض شلل الأطفال ، الثابتة والمتحركة والمنتشرة بأحياء وحارات مديرية صالة المحررة ، في يومها الثاني .


وخلال اشرافه الميداني ، أثنى مدير الصحة بصالة بمستوى الأدى الذي تقدمه مختلف الفرق المنفذة للحملة وحجم إقبال الأهالي في تطعيم أطفالهم.

وشدد مدير فرع الصحة، على العاملين الصحيين على تضافر الجهود في الإلتزام بخطوط السير ، للوصول إلى كافة الأطفال المستهدفين في جميع الحارات والمنازل والتجمعات السكانية. وإقناع أولياء الأمور على ضرورة تلقيح أطفالهم وطمأنتهم بكل الوسائل بأمان اللقاح وأهميته.

وذكّر الدكتور عبدالله حسن الفرق الصحية بعظمة الدور والواجب الديني والوطني والإنساني الذي يقومون به في تحصين أجيال الغد ـ أمل اليمن ومستقبله ـ من هذا الوباء الفتاك .

وأوضح الدكتور عبدالله حسن بأن مكتب الصحة بصالة يعمل بكل الجهود الممكنة ؛ لإنجاح حملة للتحصين ضد شلل الأطفال وتحقيق الأهداف المرجوة منها.

ولفت بأن إشرافه المباشر على الفرق للقيام بمعالجة اي عراقيل وتحديات تواجها خاصة عند وجود بعض حالات رفض من  المواطنين لإعطاء أطفالهم اللقاح والعمل على   إقناع الرافضين بضرورة حماية أطفالهم وتصحيح المفاهيم المغلوطة الناتجة عن بعض الإشاعات المغرضة ، إضافة لمتابعة سلامة اللقاح بشكل مستمر.

وجدد دعوته لكافة الآباء والآمهات وقادة المجتمع للتفاعل مع فرق الحملة والدفع بأطفالهم لتلقي اللقاحات لحمايتهم ووقايتهم من هذا الفيروس الخطير

كما جدد مدير الصحة بصالة شكره وتقديره لوكيل المحافظة للشؤون الصحية الدكتورة إيلان عبدالحق ومدير عام الصحة الدكتور عبدالرحمن الصبري ومدير عام مديرية صالة المهندس عارف اليوسفي ، لجهود الرعاية والدعم المقدم من قبلهم للقطاع الصحي بصالة وخلق أسباب نجاح الحملات الصحية المنفذة. 
 
وكان قد دشن أمس الأحد إنطلاق حملة التحصين ضد شلل الأطفال ، في المديرية ، تزامناً مع تدشينها بكافة المحافظات 
اليمنية الخاضعة للحكومة الشرعية المعترف بها دولياً.

وتستهدف الحملة الأطفال دون من عمر يوم إلى خمسة أعوام ، عبر فرق ثابتة ومتحركة من منزل إلى منزل ، ولمدة ثلاثة أيام على التوالي.