أخبار المحافطات

تحركات لتنظيم العمل في الوحدات الصحية والصيدليات بزنجبار


       

التقى صباح اليوم مدير عام مديرية زنجبار رئيس المجلس المحلي الشيخ شائع سالم حيدره الداحوري ومعه الامين العام للمجلس المحلي الاستاذ غسان شيخ فرج بمدير مكتب الصحة والسكان بمديرية زنجبار الأخ / عبدالقادر باجميل وناقش اللقاء تنفيذ التعميم الصادر من السلطة المحلية زنجبار بشأن تنظيم العمل في الوحدات الصحية والصيدليات الحكومية والخاصة والالتزام بقواعد صرف وتناول الادوية وكذا نظام الزي الرسمي النوبات 24 ساعة.

وحث "الداحوري"  مكتب الصحة والسكان بمديرية زنجبار على ضرورة النزول الميداني للوحدات الصحية والصيدليات الحكومية والخاصة والزامهم بالمعايير المطلوبه في التعميم وهي:  
_ ضرورة وجود صيدلي متخصص في مجال الصيدلة 
_ عدم صرف الأدوية إلا بوصفة طبية من دكتور مختص. 
_ الالتزام بالزي الرسمي المميز الخاص بالممرضين. 
_ عمل برنامج مناوبة للعمل في مجال الوحدات الصحية وكذا الصيدليات الخاصة بحيث لا تقفل خلال 24 الساعة لتقديم الخدمات للمواطنين.

مشيداً بجهود مكتب الصحة والسكان بمديرية زنجبار وكافة العالمين متمنيا لهم التوفيق في مهامهم الجليلة..

هذا وقد عبر" باجميل"  عن تقديره لجهود السلطة المحلية زنجبار ومساعدتها ودعمها في لمكتب الصحة زنجبار لتنفيذ مهامه وتقديم خدماته للمواطنين بحسب ما يتوفر لديها من إمكانيات  والتزام المكتب بما يصدر من توجيهات من السلطة المحلية لما فيه المصلحة العامة والحفاظ على صحة المواطن وخدمته..

حضر اللقاء أعضاء الهيئة الإدارية بالمجلس المحلي الاخوين محفوظ محمد عبدالله فارع وعارف عشال ناصر ومدير مكتب المدير العام الاخ / أحمد فضل سالم


من / خالد دهمس