أخبار المحافطات

توزيع معدات للصيادين بالمكلا ضمن مشروع الأمن الغذائي


       

دشنت مؤسسة صلة للتنمية توزيع أدوات ومعدات لصغار الصيادين بمديرية المكلا ضمن مشروع تحسين الأمن الغذائي وسبل المعيشة لصغار الصيادين بالمكلا الممول من الوكالة الدولية للتعاون التقني الدولي (خبراء فرنسا) وتنفيذ مؤسسة صلة للتنمية.

 

وفي حفل التدشين الذي حضره وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية الأستاذ أمين بارزيق ومدير عام إدارة التخطيط والتنمية بالهيئة العامة للمصائد السمكية الأستاذ صلاح بابريده والمدير التنفيذي لمؤسسة صلة الأستاذ علي باشماخ ورئيس اللجان المجتمعية الأستاذ عبدالله بن علي الحاج ومدير منظمة خبراء فرنسا الأستاذ مازن سيف ومدير المشروع ومنسق الشراكات بمؤسسة صلة الأستاذ خالد باخريصة ورئيس الجمعية التعاونية افتتح الحفل بكلمة لمدير المشروع  أوضح تدخلات وانشطة المشروع وشكر السلطة والهيئة والجمعية على تعاونهم في نجاح المشروع.

 

من جانبه أكد الأستاذ علي بشماخ باهتمام مؤسسة صلة للتنمية بالجانب الزراعي والسمكي وأنها تهتم بمثل هذه الأنشطة التي تخدم المجتمع وأعطى لمحة عن العديد من مشاريع صلة في مختلف القطاعات.

 

كما القى الأستاذ صلاح بابريده كلمة الهيئة العامة وحث فيها الصيادين الاستفادة من هذه المعدات والحفاظ عليها واستخدامها في الصيد بطريقة سليمة لتحسين معيشتهم.

 

كما أشاد وكيل محافظة حضرموت بتعاون مؤسسة صلة للتنمية مع السلطة ، وأثنى على تدخلاتهم الكبيرة في مختلف القطاعات.

 

وجرى تدشين التوزيع باستلام وتسليم الصيادين الأدوات والمعدات حيث تم توزيع 50 عازلة اسماك و 50 جهاز كاشف أسماك و 50 عدة صيد تقليدي لعدد 50 صيادا من أعضاء الجمعية التعاونية لصيادي مديرية المكلا المستهدفين من المشروع.