فن

فنانو الجنوب يحيون ذكرى فيصل علوي


       

احيا اتحاد فنانيَّ الجنوب بمحافظة لحج اليوم الثلاثاء الذكرى الثالثة عشر لرحيل الفنان الكبير فيصل علوي في قاعة مكتب الثقافة برعاية اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي وإشراف القيادة المحلية لأنتقالي محافظة لحج.

استهل المهرجان بأيات من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني الجنوبي فالوقوف دقيقة حداد على روح الفنان الراحل وجميع شهداء الجنوب.

وقد القى نائب رئيس اتحاد الفنانيين الجنوبيين عدنان الخوجة كلمة اوضح فيها الجهود التي بذلت منذ وقت مبكر للترتيب والتهيئة لانطلاق مهرجان الفنان الراحل فيصل علوي والذي يصادف الـ 7 من فبراير من كل عام.

لافتا الى ان مأثر الفنان الكبير فيصل علوي وابداعاته التي اسست للفن اللحجي بشكل خاص والجنوبي بشكل عام وكسرت حواجز الحدود والجغرافيا، تدفعنا اليوم للعمل على استعادة هذا الدور وهذه المكانة .

كما القى مدير الدائرة الثقافية بالمجلس الانتقالي الجنوبي عمرو محمد عقيل كلمة نقل في مستهلها تحايا اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ونائب الامين العام لأمانة المجلس الانتقالي الاستاذ فضل الجعدي.

مؤكدا على اهمية هذا المهرجان في احياء ذكرى الفنان الراحل فيصل علوي وتسليط الاضواء على مسيرته الفنية والانسانية والابداعية التي نقلت الفن اللحجي من المستوى الضيق الى الافاق الرحبة.

مشددا على الاهتمام بمهرجان الفنان فيصل علوي وتطويرة نحو ما يحقق قيمته الفنية والانسانية ويؤسس لتخليد هذا الفنان في حياة الاجيال المتعاقبة.

كما القيت كلمة القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج القاها النائب محمد أحمد العماد نقل فيها تحايا رئيس انتقالي المحافظة المحامي رمزي الشعيبي.

مرحبا بوفد المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت يتقدمهم مدير إدارة الشؤون الاجتماعية أحمد حسين اليهري، ومدير إدارة الشباب والطلاب علي فرج الطنبشي ومدير الادارة المالية والادارية فوزي صالح بو سبعة وجميع الحاضرين.

قائلا ان مهرجان الفنان الاسطورة الراحل فيصل علوي يأتي ضمن اهتمام المجلس الانتقالي الجنوبي بالفن والفنانيين باعتبارهما الركيزة الاساسية في بناء دولة الجنوب الفدرالية المنشودة.

مبينا ان فيصل كان فنانا باحساس متفرد استطاع ان يقتحم قلوب الناس بفنه الى جانب انه كان انسانا يشعر بالاخرين ويقف الى جانب البسطاء والكادحين من ابناء الجنوب.

منوها الى ان الفنان الراحل فيصل علوي يجب ان يحتفى به في كل يوم وان يدرس في مناهجنا للاجيال الجنوبية في مختلف مراحل التعليم ليعرفو ان فيصل لم يكن فنانا فقط بل اعجوبة من عجائب الدنيا.

والقى الاستاذ باسل فيصل علوي كلمة الاسرة تناول فيها محطات من سيرة الفنان فيصل علوي العطرة مع اسرته ومجتمعه وكل من عرفه قريبا او غريبا.

ذاكرا ان فيصل علوي رغم اهتمامه بفنه الا انه لم يشغله عن الاهتمام بدوره كرب اسرة وموجه وناصح. داعيا من الله العلي القدير ان يتغمده بواسع رحمته وان يجعل الجنة مثواه ومستقره

تخلل الحفل العديد من الفقرات الغنائية والمسرحية والقصائد الشعرية والرقصات الشعبية المعبرة عن عظمة ومكانة الفنان المحتفى به فيصل علوي ابا باسل.

حضر المهرجان وكيل محافظة لحج لشؤون الشباب الاستاذ وضاح الحالمي ومدير مكتب الثقافة بالمحافظة الاستاذ محمد صالح مسعود ومدراء إدارات المجلس الانتقالي بالمحافظة والمديريات ولفيف من المهتمين والمنشغلين والمحبين للفنان الراحل فيصل علوي.