أخبار المحافطات

الشؤون الاجتماعية يطلع على سير عمل النقابات العمالية بأبين


       

عقد صباح اليوم الأربعاء الموافق 1فبراير  ٢٠٢٣م اجتماع مدير عام  مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل مع إتحاد النقابات العامة الجنوبي  لمناقشة التحديات التي تعرقل سير عمل النقابات العمالية وكيفية وضع الحلول والبدائل التي تتطور وتنظم العمل النقابي العمالي وتصحيح مسار إليه التنسيق بين الإتحاد العام والنقابات والجهات المختصة بما يخدم المصلحة العامة في محافظة ابين.

في بداية الاجتماع رحب الدكتور فيدل منذوق مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمجلس الإداري لإتحاد النقابات الجنوبية مقدماً وشكره على  استجابتهم والحضور الاجتماع الأول للاستماع إلى التحديات الداخلية والخارجية.

كما استعرض الإتحاد العام لنقابات الجنوبية التقرير السنوي وما تم إنجازه  خلال سنة 2022 وماسوف يقوم  به في عام 2023 إلى جانب طرح الصعوبات والمشاكل التي تواجة العمل النقابي وتم مناقشة الحلول والبدائل وفق اللوائح والقوانين المعمول بها.

وأكد منذوق على أهمية التنسيق مع الجهات المختصة والنقابات الآخرى في القطاع العام والخاص.

وأضاف منذوق إن من اهم معايير ومبادى وأساس العمل النقابي هي الشراكة وهي أساس نجاح كل عمل نقابي عمالي والعمل كمنظومة نقابية عمالية تساهم في تحسين العمل المؤسسي في المحافظة وتوحد الجهود في تحسين أداء العامل مما يؤثر ايجابا في تقديم خدمة أفضل في جميع القطاعات .
 
من جانبهم شكر المجلس الإداري لإتحاد النقابات الجنوبية مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور فيدل منذوق على تفعيلة مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وحرصة على تحسين وتطوير العمل المؤسسي بما يخدم المصلحة العامة في محافظة.

وتم الاتفاق على عقد ورشة عمل لبناء قدرات النقابات في العمل النقابي وتحسين آلية التنسيق بما يضمن تقديم خدمة تشمل كافة المستهدفة.

وفي نهاية الاجتماع شكر مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل المجلس الإداري للاتحاد وأعداً إن مكتب الشؤون سوف يبذل قصار جهده لتسهيل مهامهم وفق اللوائح والنظم المعمول به في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

حضر الاجتماع مديرة إدارة السكرتارية الأستاذة هناء الموقري و الاخصائي الاجتماعي محمد باجامزة والمجلس الإداري لإتحاد النقابات الجنوبية.