أخبار المحافطات

حفل تكريمي لأقدم المعلمين بمدرسة إقبال بمنطقة الوهط بلحج


       

احتفلت مدرسة إقبال بمنطقة الوهط مديرية تبن لحج صباح اليوم بتكريم اقدم  معلماتها و أوائل طالباتها في الثانوية العامة تزامنا بافتتاح مظلة ومسرح المدرسة ضمن مشايع السلطة المحلية بمديرية تبن. برعاية السلطة المحلية بالمحافظة اللواء الركن أحمد عبدالله تركي محافظ المحافظة وأشراف السلطة المحلية بمديرية تبن الأستاذ محسن جعفر السقاف مدير عام المديرية وتنظيم مدرسة إقبال للتعليم الأساسي والثانوي بنات.

 

 

واثناء الحفل ، شكر  مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ فهمي بجاش في مستهل  كلمته ، السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية على الجهود المبذولة لتعزيز العملية التعليمية .التي من الضرورة أن  تكون اشد تركيزا في مجال التربية واختيارها في المشاريع المهمة.

 

 

فيما جدد المناضل محسن جعفر السقاف مدير عام مديرية تبن  وقوفه إلى جانب ودعم القطاع التعليمي والرقي به، كونه يمثل حجر الزاوية  في البناء والتقدم ،  مضيفا أن هذا يأتي بالتزامن مع احتفالات شعبنا بالاعياد الثورية ، بعد كفاح  مسلحة مع الاستعمار البريطاني ، مُـشيدا بإدارة المدرسة  وتكريمها التحفيزي لقدامى المعلمات بالمدرسة  و الطالبات اللاتي احرزن مراكز الأوائل في الثانوية العامة على مستوى المحافظة وكذلك يأتي مع تدشين السلطة المحلية بمديرية تبن لمشاريعها المنفذة في أنحاء المديرية.

 

بينما ركزت  كلمة مدير تربية تبن الأستاذ محفوظ علي الكيله  على  المكانة الثقافية والادبية التي تتمتع بها منطقة الوهط ولاشك في ذلك لاهتمامها بالحانب التعليمي.. شاكرا الإدارة والمعلمات وكل من يسهم في استقرار الأوضاع التعليمية بالمدرسة ، وفي مقدمتهم الأستاذة نبيلة العرومي مديرة المدرسة التي رحبت في مطلع الحفل بالحاضرين معتبرة  حضورهم حفلا تكريميا بحد ذاته. وما يمثله من مكانة ودعم للمدرسة في استمرار  العملية التعليمية.

 

وبعد انتهاء الوصلات الفنية على المسرح المدرسي وقص الشريط  بمناسبة افتتاحه  وما قدمت زهرات المدرسة من فنون رائعة ومشهدا تمثيليا يقص واقعا مؤلما لحالة المعلم الذي يتوفى على كرسي التعليم داخل الفصل أثناء واجبه المقدس . أسدل الحفل التكريمي بتكريم 8  من المعلمات القدامى  والأستاذة فائزة اسكندر مديرة المدرسة (سابقا) و(7) من اوائل الطالبات الثانوية العامة على مستوى المحافظة  للعام الدراسي الحالي كما تم تكريم  ورئيس شعبة التجهيزات بمكتب التربية الأستاذ هود بغازي ومجلس الأمهات و الشخصيات التربوي و الاجتماعية والأمنية العقيد حسان هيثم مدير شرطة الوهط ،و ممن يسهمون في دعم وتأمين  مشروع التعليم في المنطقة. حيث تضم مدرسة الشهيدة إقبال الوهط  قرابة 900طالبة في التعليم الأساسي والثانوي..

 

حضر الحفل مدراء الإدارات من مكتب التربية والتعليم بالمحافظة والسلطة المحلية بمديرية تبن والتربية والتعليم بالمديرية وأولياء الأمور ومعلمات وشخصيات اجتماعية .