أخبار المحافطات

تدشين الفحوصات الفيروسية بالمختبرات الوطنية في ساحل حضرموت


       

دشن المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية  بحضرموت الساحل  الفحوصات الفيروسية بتقنية التفاعل الانزيمي المتسلسل  PCR بوحدة البيولوجيا الجزيئية التي تشمل فيروس نقص المناعة المكتسبة"HIV" وفيروس التهاب الكبد البائي "HBV"  بتقنية  PCR وبأسعار مناسبة وذلك ضمن الخدمات الطبية التي يقدمها المركز للمجتمع .

و أشار الدكتور وليد عبدالله البطاطي مدير المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية بالمكلا إلى أن تلك الفحوصات الفيروسية  ستسهم في خدمة الكثير من المرضى وتخفيف عنهم عناء السفر إلى خارج المحافظة أو الوطن لإجراء تلك الفحوصات الفيروسية وبأسعار مناسبة جدا  منوها  بأن الفحوصات الفيروسية تخفف من معاناة المرضى بالاضافة إلى الاستفادة من خبرات الكوادر الصحية الموجودة بالمحافظة لخدمة المجتمع  .

من جانبها أكدت الدكتورة تهاني العفيفي رئيس وحدة البيولوجيا الجزيئية  بأن الفحوصات الفيروسية ستجرى في الوحدة الجزيئية بعد أخذ العينات من المرضى أثناء الدوام الرسمي من الساعة الثامنة والنصف صباحا الى الواحدة ظهرا علما بأن نتائج الفحوصات ستكون بدقة عالية و معتمدة من المختبرات المركزية  .  

حضر التدشين الدكتور عبدالله باحكم نائب المدير  ، الدكتور أحمد مثقال رئيس قسم ضبط الجودة بالمركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية .