أخبار المحافطات

افتتاح فصول محو الأمية بمديرية يهر بلحج


       

دشنت إدارة المراة والطفل بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج اليوم تأسيس المراكز النسوية وافتتاح فصول محو الامية في مديرية يهر بمحافظة لحج.

 

ودشنت مدير ادارة المراة والطفل بانتقالي لحج الاستاذة اروى مقطري المركز النسوي (أ) بمديرية يهر وافتتاح فصول لمحو امية النساء تستمر ثلاثة اشهر  . 

 

وفي كلمة لها أكدت أروى مقطري  أن تدشين المراكز النسوية وافتتاح فصول محو الامية بمديرية يهر والمحافظة يأتي في اطار اهتمام ورعاية اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

 

وأشارت الى أن المرأة الجنوبية لها ادوار كبيرة على مستوى النضال ضد الاحتلال البريطاني او على مستوى المشاركة في التنمية، وفي مختلف المجالات، ويسعى المجلس الانتقالي الى استعادة تلك الادوار بتأسيس المراكز وافتتاح فصول محو الامية.

 

ودعت أعضاء المركز النسوي والدارسات بالفصول الى اغتنام هذه الفرص في العمل على متابعة مشاريعهم الخاصة والعامة تحت قيادة ادارة المراة والطفل بالانتقالي وتطوير قدراتها التعليمية لاعادة بناء الاسرة والمجتمع.

 

وأوضحت أن تأسيس المركز النسوي في مديرية يهر من 51 عضوة بقيادة 5 اداريات يعول عليهن في مستقبل المراة بالمديرية بشكل خاص وفي جميع مديريات المحافظة.

 

حضر تدشين التاسيس وافتتاح الفصول مدير الادارة السياسية بانتقالي المحافظة حسين صالح ومدير تربية يهر محضار علوي ومدير المراة والطفل بانتقالي المديرية حُسن احمد ناصر ونائب مدير الادارة التنظيمية محسن ناصر.