أخبار المحافطات

ورشة عمل حول فتح برامج الماجستير في جامعة شبوة


       

أفتتح صباح اليوم رئيس جامعة شبوة الأستاذ الدكتور توفيق سريع باسردة ورشة علمية حول فتح برامج الماجستير في الجامعة، بحضور نواب رئيس الجامعة وعدد من عمداء الكليات ومدير عام الدراسات العليا بالجامعة ورؤساء الأقسام العلمية وعدد من الدكاترة و الأساتذة المشاركين في هذه الورشة .

 

 وأشار رئيس الجامعة إلى ضرورة الارتقاء بالجامعة في كافة النواحي ومنها الدراسات العليا والبحث العلمي الذي يعد من مرتكزات وأهداف إنشاء الجامعة، وخصوصا لوجود أقسام علمية تأسست قبل عشرين عاما وعملت على تخريج عدد غير قليل من دفع طلبة البكالوريوس منذ تأسيسها. بالإضافة إلى توافر الأساتذة المتخصصين لتنفيذ تلك البرامج وتوافر المقومات الأساسية لفتحها.

 

 

وشدد رئيس الجامعة في حديثه على دور الأقسام العلمية في إعداد وتوصيف وتنقيح برامج الماجستير ومقراراتها  وفق آخر المستجدات والتطورات العلمية، وكذا وضع الخطط والاجراءات الكفيلة بنجاحها، وإن رئاسة الجامعة ستولي تلك البرامج كل الرعاية والدعم وتذليل العقبات التي قد تواجهها.

 

 

  من جانبه أكد الدكتور محمد المطهري نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا على ضرورة الالتزام بالمعايير والضوابط التي تكفل نجاح برامج الدراسات العليا، وأعرب عن تفاؤله بالسير ببرامج الدراسات العليا في الجامعة نحو النجاح. وإن هذه هي الخطوة الأولى التي ستعقبها خطوات أفتتاح برامج دراسات عليا في الأقسام العلمية التي تنطبق عليها الشروط.

بعد ذلك أستعرض عمداء الكليات ورؤساء الأقسام العلمية المعنية بفتح برامج الماجستير الخطوات التي تم اتخاذها في التجهيز لفتح برامج الدراسات العليا في أقسامهم والتحديات التي تواجههم، ثم ترك المجال لمداخلات المشاركين في الورشة.. على أن تؤطر تلك الملاحظات والمداخلات المستفاد منها في البرامج المزمع فتحه وتناقش في الأقسام العلمية.

 

 

الجدير بالذكر أن مجلس جامعة شبوة قد وافق في إجتماع سابق له على التصور المرفوع من كليتي التربية عتق والإدارة والاقتصاد عبر نيابة الدراسات العليا بشأن فتح برامج دراسات عليا (ماجستير) في قسمي اللغة العربية واللغة الإنجليزية في كلية التربية عتق وقسم إدارة الأعمال في كلية الإدارة والاقتصاد جامعة شبوة وفق الشروط القانونية .