أخبار المحافطات

لقاء تشاوري لإعلاميي أبين


       

بحضور الأستاذ علي الهمداني السكرتير الصحفي لعضو مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزبيدي والاستاذ محمد الشقي رئيس الإدارة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة والدكتور ياسر باعزب مدير عام الاعلام بالمحافظة ومدير عام وكالة أنباء سبأ الاستاذ فضل الشبيبي وعدد من المسئولين في المحافظة وجمع من الإعلاميين والصحفيين من كل مناطق ومديريات المحافظة.

عقد صباح اليوم الخميس الاجتماع التشاوري الأول لإعلاميي وصحفيي محافظة أبين كأول خطوة عملية على طريق انعقاد المؤتمر الأول للصحفيين والاعلاميين الجنوبيين وتحت شعار: (من اجل اعلام جنوبي حر يساهم في تحقيق اهداف شعب الجنوب).

بعد الافتتاحية وقراءة آي من الذكر الحكيم.. وقف الحضور للاستماع للنشيد الوطني الجنوبي..ثم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء. 

وفي كلمته بالمناسبة قال الدكتور ياسر باعزب مدير عام الاعلام بالمحافظة سعداء جداً أن نلتقي اليوم في هذا الاجتماع الذي اجتمع فيه كل الصحفيين على مختلف مشاربهم وتوجهاتهم، وهذا مؤشر ايجابي للملمة الشمل وتوحيد الصف وجمع الكلمة لخدمة الوطن. 

وأضاف باعزب محافظة أبين مازال وضعها استثنائي مرت بالكثير من المنعطفات الخطرة وتحتاج الى إعلام يحمل هم المحافظة إعلام يبني ويسدد ويقارب بعيداً عن أعلام التاجيح.. أبين مازالت رغماً صعباً رغم الجراح وعلى الاعلاميين ان يسيروا في تغطيتهم وفق هذا المفهوم لإبراز دور أبين الرائد في كل المواقف. 

وأردف باعزب جميل ان يوجد إطار يجمع شمل الصحفيين والاعلاميين في المحافظة ونريده أن يكون جزء من الحل لا من المشكلة.

وأختتم باعزب حاملاً تحيته لكل الإعلاميين الحاضرين متمنياً لهم التوفيق والنجاح. 

فيما حمل الناطق الرسمي للمؤتمر الإعلام الجنوبي صلاح العاقل تحيات اعضاء اللجنة الاعلامية التحضيرية للمؤتمر القادم إلى الصحفيين والإعلاميين في محافظة أبين، مبينا ان هذا المؤتمر ليس حكراً على اتجاه معين ولكن لكل الصحفيين والاعلاميين الجنوبين دون استثناء بمختلف مشاربهم وتوجهاتهم بهدف جمع الكلمة وتوحيد الجهود لخدمة الوطن. 

وقال العاقل أن أبين تتصدر بهذا اليوم الحدث وهي حاضرة دائماً في كل حدث مفصلي. 

وفي الكلمة الختامية للجلسة تحدث الاستاذ محمد الشقي انه من دواعي سرورنا أن نشارك رواد الكلمة وصناع الحدث في لقائهم الشامل لتوحيد الصف وجمع الكلمة وتوجيهها نحو عملية البناء والتنمية. 

وتابع الشقي أبين الأصالة والتاريخ وما هذا الحضور اليوم لحاملي لواء الكلمة الا تاكيد ان ابين في صدارة المشهد دائماً وابناء ابين سباقون لنصرة قضيتهم، وهنا نؤكد ان ابين تسجل موقفاً تاريخياً جديداً على مستوى الجنوب بعد موقفها في التصالح والتسامح.

وأكد ان المجلس الانتقالي يسير بخطى ثابتة نحو تحقيق أهداف الشعب الجنوبي، كما يدعو إلى كل عمل عظيم يوحد ولا يفرق، لتعزيز روح التسامح والتصالح لخدمة شعبنا وأرضنا.

واختتم كلمته قائلاً: احيي الإعلاميين بهذه الروح المقدامة لتمثيل الجنوب وأدعوهم لاختيار أفضل الكوادر لقيادة العمل الإعلامي في المحافظة. 

وفي الجلسة المغلقة قدم عدد من الصحفيين مداخلات اضافية وهادفة الى تعزيز العمل الصحفي والاعلامي في المحافظة وضرورة تستخير النشاط الاعلامي لما يخدم ابناء المحافظة في التنمية والتطور والارتقاء.

وكانت أبرز المداخلات قدمت من: الكاتب الصحفي محمد ناصر العولقي والمنصوري والسنيدي وجهاد حفيظ والشحيري وشفاء الناصر وآخرون.