أخبار وتقارير

روسيا تزف بشرى سارة للطلاب اليمنيين


       

أعلنت سفارة روسيا لدى اليمن، عن فتح باب التسجيل لمنحها الدراسية المقدمة للطلاب اليمنيين للعام الجامعي 2025، في خطوة ينتظرها معظم الطلاب بفارغ الصبر.


وقالت السفارة ، في تغريدة على حسابها في منصة "إكس": "نعلن بدء عملية استقبال طلبات الطلاب اليمنيين المتقدمين للمنح الدراسية للعام الدراسي 2025-2026، بداية من 7 أكتوبر/تشرين الأول 2024 وحتى 15 يناير/كانون الثاني 2025".


وأضافت أن "عملية التسجيل وخطواتها تتوفر في نظام المعلومات الموجود على الرابط أدناه، والتي تتضمن "ملء استمارة الطلب، مع رفع نسخة (pdf) من أصل جواز سفر ممسوح ضوئياً، ونسخة مماثلة من أصل وثيقة التعليم الحاصل عليها، واجتياز الاختبارات المؤهلة بنجاح في السفارة، إضافة إلى الحصول على دعوة من إحدى الجامعات الروسية للدراسة والتقديم على تأشيرة دراسية".


وأوضحت السفارة أن المنح المقدمة تتضمن فقط تكاليف الدراسة؛ بما فيها سنة اللغة التحضيرية، إضافة إلى سكن طلابي بأجر رمزي، أما باقي التكاليف من معيشة، وتأشيرة، ورسوم تصديق الشهادات التعليمية في القنصلية الروسية، وتكاليف السفر والتأمين الصحي وغيرها من التكاليف على الأراضي الروسية أو اليمنية فهي على نفقة الطالب.


رابط التسجيل على المنح الروسية على الموقع:


http://education-in-russia.com‎