أخبار وتقارير

بشأن موسم العمرة لعام 1446هـ.. وزارة الأوقاف تصدر تعميماً هاماً


       

أصدر قطاع الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والإرشاد، تعميماً هاماً رقم (14) يتعلق بشروط ومواعيد تقديم طلبات الترخيص لمزاولة نشاط العمرة للمنشآت الجديدة والقديمة خلال موسم العمرة القادم 1446هـ.

ويهدف هذا التعميم إلى تنظيم عملية تقديم الطلبات وتوضيح الإجراءات التي يجب على المنشآت اتباعها للحصول على الترخيص اللازم لمزاولة نشاط العمرة.

وأوضح التعميم أن المنشآت الجديدة الراغبة في تفويج المعتمرين للمرة الأولى، والمنشآت القديمة التي لم تستكمل إجراءات تجديد ترخيصها للعامين الماضيين (1444هـ و 1445هـ)، يجب عليها التوجه إلى قطاع الحج والعمرة خلال ساعات الدوام الرسمي وسحب ملف الشروط والضوابط الخاصة بترخيص المنشآت.

حدد التعميم الفترة الزمنية لتقديم الطلبات ابتداءً من يوم الأربعاء الموافق 1 ربيع الأول 1446هـ، ولمدة أسبوعين من هذا التاريخ.

ودعا التعميم جميع المنشآت إلى سرعة استكمال الإجراءات المطلوبة وتسليم ملفات الطلبات كاملة إلى قطاع الحج والعمرة في العاصمة المؤقتة عدن.

ويأتي هذا التعميم في إطار حرص وزارة الأوقاف والإرشاد على تنظيم وتسهيل إجراءات أداء مناسك العمرة، وضمان تقديم خدمات عالية الجودة للمعتمرين.

كما يسعى التعميم إلى منع أي مخالفات قد تحدث في هذا المجال، وحماية حقوق المعتمرين.

ودعا قطاع الحج والعمرة جميع المنشآت المعنية إلى الالتزام بالتعليمات والإجراءات الواردة في التعميم، والتعاون مع الجهات المعنية لضمان نجاح موسم العمرة القادم.