اليمن في الصحافة

السفارة اليمنية في اليابان تعلن عن منح دراسية


       

أعلنت السفارة اليمنية في اليابان ممثلةً بسعادة السفير الدكتور عادل بن علي السنيني، اليوم الثلاثاء، عن منح دراسية لبرنامج الماجستير في الاقتصاد والسياسة العامة من جامعة تسوكوبا ابتداءً من خريف 2025م.

 

وقالت السفارة في إعلان لها إن المنح الدراسية وكافة المعلومات موجودة المتعلقة بها تتواجد في الروابط التالية:- Master's Program in Economic and Public Policy PEPP..متمنية لجميع المتقدمين التوفيق والنجاح الدائمين.

 

وأشارت السفارة إلى أن الهدف من المنح الدراسية توفير التدريب والمهارات اللازمة لتصور وتصميم وتنفيذ سياسات التنمية ينصب تركيزها على التنمية الدولية من خلال اتباع نهج متعدد التخصصات تجاه المشاكل الاقتصادية والاجتماعية للبلدان النامية والبلدان التي تمر بمرحلة انتقالية.

 

وأوضحت أن الفئة المستهدفة، محترفون في منتصف حياتهم المهنية من البلدان المؤهلة ويتمتعون بتعليم جامعي قوي وخبرة عملية في المجالات المتعلقة بصنع السياسات الاقتصادية ومن بينها، وزارة المالية، وزارة التجارة والصناعة، وزارة التخطيط، وزارة الزراعة، وزارة الصحة، البنك المركزي.

 

وأضافت أن المؤسسات العامة الأخرى و/أو المنظمات الخاصة ذات العلاقة بالمشاريع التنموية الدول المؤهلة للمنحة بتمويل البنك الدولي JJ/WBGSP:

https://www.worldbank.org/.../countries-eligible-for… فترة التقديم : من 1 أكتوبر ٢٠٢٤ إلى 15 نوفمبر 2024

http://pepp-cepgt.hass.tsukuba.ac.jp/general-admission/

لمزيد من المعلومات والاستفسار

http://pepp.hass.tsukuba.ac.jp/

E-mail: pepp_app@un.tsukuba.ac.jp