أخبار وتقارير

خبير عسكري: قريبًا ستعلن جماعة الحوثي الاستسلام بالكامل


       

قال خبير عسكري إن الشرعية اليمنية، تتخذ قرارات وإجراءات قوية، من شأنها إجبار مليشيات الحوثي التابعة لإيران، على فتح جميع الطرقات، وفي مقدمتها طريق مأرب - فرضة نهم - صنعاء.


وقال العميد الركن محمد الكميم: "بدأت وزارة الاتصالات إجراءاتها لتجفيف منابع الإرهاب الدولي الحوثي إيراني .. والضربات ستتلاحق قريباً".


وأضاف الكميم: "لو تستمر اجراءات الحكومة بهذه القوة ستجبر الحوثي الإيراني على فتح طريق فرضة نهم قريبا وكل الطرق التي استعصت علينا بعضها من سنوات".


وأتم في منشور له على مواقع التواصل الاجتماعي، إن الإجراءات الأخيرة للشرعية، ستصل باليمنيين إلى مخرج، "بأي طريقة سواءً بحرب أو استسلام حوثي إيراني كامل". وفق تعبيره.


وكانت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في عدن، أصدرت الجمعة الماضية قرارًا، قضى بنقل مقرات شركات الاتصالات العاملة في اليمن إلى مدينة عدن، العاصمة المؤقتة للبلاد.


وجاء قرار الاتصالات، بعد قرارات مشابهة لوزارة النقل، والبنك المركزي اليمني، خلال الأيام الماضية.
ودعت وزارة النقل بالحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، جميع وكالات السفر المعتمدة في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي التابعة لإيران، للانتقال إلى العاصمة المؤقتة عدن، والمحافظات المحررة لمزاولة نشاطها.

 

ونهاية الشهر الماضي، أعلن البنك المركزي اليمني، انتهاء مهلة 60 يوما، منحها للبنوك التجارية والإسلامية بالعاصمة المختطفة صنعاء، لنقل مقراتها الرئيسية إلى عدن.


وأعلن البنك المركزي في عدن، فرض عقوبات على بنك الكريمي، ومصرف اليمن والبحرين الشامل، بنك التضامن، وبنك الأمل، وبنك الدولي، وبنك اليمن والكويت، وبدأ سريان القرار من يوم الأحد 2 يونيو 2024، وذلك عقب عدم التزامها بأوامر البنك ونقل مقراتها الرئيسية إلى العاصمة المؤقتة عدن.