أخبار المحافطات

وفد دولي يصل تعز  لمتابعة التحقيق في قضية اغتيال مؤيد حميدي


       

شهدت مدينة تعز خلال اليومين الماضيين، وصول وفد دولي، لمتابعة التحقيق في قضية مقتل رئيس برنامج الغذاء العالمي مؤيد حميدي في مدينة التربة.

 

وقالت مصادر مطلعة، إن الوفد قدم إلى مدينة تعز لعدم تقديم أي متهم للمحاكمة رغم مرور أكثر من شهر على الجريمة وإعلان شرطة تعز القبض على المنفذين المباشرين للجريمة.

 

والتقى نائب الممثل المقيم للشئون الإنسانية في اليمن، دييغو زوريلا وعدد من مسؤولي المنظمات الدولية، في مدينة تعز، عدداً من ممثلي السلطة المحلية، ووكلاء المحافظة.

 

وفي سياق متصل، شهدت مدينة التربة خلال الساعات الماضية، تنظيم وقفة إحتجاجية أولى لكشف الحقيقة في مقتل المسؤول الأممي، وكشف الغموض المخيف الذي ينتاب مسار قضية "مؤيد حميدي ".

 

و طالَب المتظاهرون من النيابة العامة سرعة تولي سلطتيّ (التحقيق والإتهام) في قضية اغتيال مؤيد حميدي، ومباشرة الدعوى الجزائية أمام المحكمة المختصة بإنزال العقاب الذي يستحقه القاتل، وإلزام الشرطة بالكف عن الاعتقالات خارج القانون، والإفراج عن المعتقلين الذين لم يُثبت تورطهم في الجريمة، ولم يكونوا مطلوبين على ذمة قضايا جنائية أخرى، وسرعة إحالة من يُشتبه في تورطهم إلى النيابة العامة، وفقًا لقانون الإجراءات الجزائية وقانون العقوبات.