أخبار المحافطات

محافظ  لحج السابق:  ما حدث في قرية القاضي عيب أسود


       

أدان محافظ محافظة لحج السابق، المناضل أحمد عبدالله المجيدي، بأشد عبارات الإدانة، ما حدث يوم أمس من اقتتال قبلي معيب بين أفراد من قبيلة العطيرة وآخرين من قبيلة الخليفة، في سوق قرية القاضي بمديرية طور الباحة بلحج، على خلفية ثأرات قبلية، وسقط على إثر ذلك ثلاثة قتلى من أبناء قبيلة الخليفة وعدد من الجرحى.

 

ووصف المجيدي ما حدث بالجريمة الشنيعة وعيب أسود، "كون قرية القاضي ملاذ آمن ودار سلام وصلح وتصالح لكل القبائل، بحسب الموروث القبلي المتعارف عليه منذ سالف الزمان في مناطق الصبيحة، ويحظر فيها الإقدام على أي اقتتال قبلي وإراقة الدماء من قبل القبائل المتناحرة".

 

كما اعتبر المجيدي الحادثة خرقاً للمواثيق والعهود القبلية، وتبديد لمساعي الخيرين من أبناء الصبيحة والجهود التي يبذلونها منذ أشهر لحل نزاعات وقضايا الثأر بين القبائل.. داعياً قادة ومسؤولي الحملة الأمنية في مديرية طور الباحة، إلى سرعة تدارك الموقف بملاحقة وضبط المتسببين بتلك الجريمة، واتخاذ ضدهم الإجراءات القانونية الصارمة، ليكونوا عبرة لغيرهم.

 

وتوجه المناضل أحمد المجيدي في ختام حديثه إلى المولى عز وجل أن يتغمد القتلى في حادثة الأمس بواسع رحمته ومغفرته، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.