أخبار المحافطات

مكتب الصناعة بشبوة يتلف كميات من السلع الغذائية المنتهية الصلاحية


       

بتوجيهات محافظ محافظة شبوة الأخ عوض محمد بن الوزير العولقي وبحضور وكيل المحافظة الأستاذ أحمد سالم شمح النسي ومديرعام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة الأستاذ فهد سعيد الكويلي ووكيل نيابة عتق القاضي مبارك الشيوحي اتلف مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة صباح اليوم بالتعاون مع السلطة المحلية، كمية كبيرة من المواد الغذائية والاستهلاكية المنتهية الصلاحية تم ضبطها مؤخراً في بعض المحال التجارية في مدينة عتق .

وحذرا وكيل المحافظة الأستاذ سالم أحمد شمح ومدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة الأستاذ فهد سعيد الكويلي بائعي المواد الغذائية والاستهلاكية من التساهل إزاء السلع المنتهية أو القريبة على الانتهاء.

وأكدو أن صحة المستهلك تمثل أولوية لدى المكتب، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المتورطين في بيع مواد غذائية منتهية الصلاحية.

وشددو النسي والكويلي على أهمية التزام التجار بمعايير الجودة الشاملة التي تحمي المستهلك وسلامته وصحته، والتأكد من جودة وسلامة المواد الغذائية قبل شرائها حتى لايضطر المكتب لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق مالكي المحال التجارية.

وأكدوا أن مكتب الصناعة سيواصل حملاته الميدانية المفاجئة على المحال التجارية، والتأكد من مدى سلامة المعروض من السلع الغذائية .

داعياً المواطنين إلى التعاون مع المكتب والإبلاغ عن أية سلع غذائية منتهية حتى يتم اتخاذ الإجراءات بحق بائعي تلك السلع. وأشارو إلى أن المواد الغذائية المنتهية الصلاحية التي تم إتلافها اليوم تقدر ب (15) طن من المواد الغذائية والاستهلاكية حفاظا على صحة وسلامة الجميع .