أخبار المحافطات

افتتاح مبنى المعهد العالي للعلوم الصحية في لحج بعد إعادة تأهيله


       

أعلنت المؤسسة الطبية الميدانية عن إعادة تأهيل مبنى المعهد العالي للعلوم الصحية في محافظة لحج  وتجهيزه لاستقبال الطلاب مرة أخرى، وأعيد افتتاحه بشكل رسمي  ، وذلك في إطار دعمها مجال التعليم الصحي وتأهيل وبناء قدرات الشباب، وبفضل الجهود المضنية التي قامت بها السلطة المحلية ممثلة بمحافظ م لحج اللواء الركن  أحمد عبدالله التركي، ومدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور خالد محمد جابر.

 

وأستقبل المعهد بعد التدشين حوالي 394 طالب وطالبة، مليئين بالحماس والتفاؤل لخوض امتحانات القبول، كانوا يشعرون بالامتنان لفرصة العودة إلى المعهد ومواصلة دراستهم في مجال العلوم الصحية، كونهم سيساهمون في تطوير وتحسين الرعاية الصحية في محافظة لحج والمحافظات المجاورة، حيث أن المعهد وبعد إغلاق طويل، سيستأنف الآن دوره في تلبية احتياجات المجتمع في المجال الصحي وتخريج الكوادر الطبية الماهرة.

 

وأشارت المؤسسة إلى أن إعادة افتتاح المعهد العالي للعلوم الصحية في محافظة لحج هي قصة نجاح حقيقية، تبرهن على قدرة الإرادة والتعاون على تحقيق الأهداف الكبيرة. حيث أن هذا المعهد سيستمر في تأهيل وتدريب الكوادر الصحية المستقبلية، وسيعزز الرعاية الصحية والتنمية في المنطقة.

 

كان المعهد العالي للعلوم الصحية في محافظة لحج يعد واحدًا من أبرز المراكز التعليمية في المنطقة، حيث أنه كان يلعب دوراُ حيوياً في تأهيل وتخريج الكوادر الصحية المؤهلة للعمل في محافظة لحج وما يجاورها من المحافظات، مثل أبين والضالع.

 

لكن ولسوء الحظ، وبسبب ظروف الحرب، أغلق المركز في عام 2015، وتحول بعدها لسجن وثكنة عسكرية، وبدأت الآمال في إعادة افتتاحه تتلاشى شيئاً فشيئاً.

 

كان إغلاق المعهد يعد خسارة كبيرة للمنطقة وللقطاع الصحي بشكل عام، ومع ذلك، لم تتراجع الإرادة عن إعادة إحياء هذا المعهد الهام.