فن

هيفاء وهبي لتقديم فيلم جديد رغم ضعف إيرادات «رمسيس باريس»


       
تعود الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي للسينما المصرية مجدداً بعد أشهر قليلة من عرض فيلمها «رمسيس باريس» الذي أخفق على مستوى الإيرادات في موسم الربيع الماضي. وأعلنت وهبي عن تعاقدها على فيلم جديد من تأليف هيثم سعيد، وإخراج مرقس عادل.
 
وكتبت وهبي عبر صفحتها الشخصية بـ«فيسبوك»: «التحضيرات بدأت منذ 4 شهور، طرح المخرج فكرتين، فكرة فيلم رومانسي كوميدي، وآخر أكشن، والاثنان يشكلان مفاجأة جيدة»، ولم تعلن وهبي عن طبيعة قصة الفيلم وتركت الأمر مفتوحاً لآراء المتابعين بعد أن سألتهم: «برأيكم أي فيلم أنا اخترت؟».
 
من جانبه قال مرقس عادل مخرج الفيلم الجديد، إنه يفضل عدم التصريح بأي تفاصيل خاصة عن الفيلم في الوقت الحالي، سواء عن قصة الفيلم أو المشاركين به، مؤكداً أن التعاقد مع هيفاء وهبي تم بالفعل منذ 4 أشهر.
 
وفي تصريح خاص لـ«الشرق الأوسط» أوضح المخرج المصري مرقس سبب اختياره للفنانة هيفاء وهبي لتصدر البطولة قائلاً: «هيفاء فنانة مختلفة في اختياراتها واهتمامها بأدق التفاصيل، وهي شخصية لديها الكثير الذي يمكنني كمخرج إبرازه فنياً على الشاشة بشكل جاذب».
 
وأشار مرقس إلى أن «تصدر وهبي بطولة الفيلم يعد إضافة كبيرة للعمل لأنها نجمة مهمة في الوطن العربي، كما أن توصيل رسالة الفيلم من خلالها أمر يسير». وأكد مرقس أن هيفاء فنانة واعية في اختياراتها الحياتية والسينمائية، وقدراتها التمثيلية مميزة، ووجودها بشكل متزن على الساحة الفنية منحها نجاحاً وحباً جماهيرياً كبيراً».
 
من جانبه يرى الناقد الفني المصري محمد عبد الخالق أن «الفنانة هيفاء وهبي واحدة من المغنيات القلائل اللاتي استطعن تحقيق نجاح في مجال التمثيل». وأضاف لـ«الشرق الأوسط» قائلا: «أرى أن نجاحها منذ البداية كمؤدية أكثر منها مغنية أو مطربة، وقدرتها على جذب المشاهدين للتفاعل معها في فقراتها الغنائية على المسرح كانت دليلاً على تمتعها بقبول وكاريزما ساعداها على دخول مجال التمثيل وتحقيق نجاح أكبر من بنات جيلها».
 
ورغم أن فترة التسعينات شهدت مشاركة واسعة لمغنيات لبنانيات بشكل كبير في السينما المصرية فإن هيفاء وهبي، بحسب عبد الخالق، أكثرهن نجاحاً واستمراراً في التمثيل، «ففي الوقت الذي كان ظهور المطربات اللبنانيات في الأفلام المصرية موضة، وانحصرت معظم أدوارهن في دور الفتاة الجميلة، حققت هيفاء نجاحاً وتصدرت اختيارات الجماهير في الاستفتاءات التي دارت حول أفضل مطربة لبنانية دخلت مجال التمثيل، ولم تتوقف هيفاء عند هذا الحد بل تجاوزته وقدمت عدداً من الأفلام المهمة، بل وقدمت مسلسلات درامية حققت نجاحاً، ويحسب لها أيضا حسن اختيار الأدوار التي تليق بها».
 
وقامت وهبي ببطولة فيلم «رمسيس باريس» الذي تم طرحه في أبريل (نيسان) الماضي، وحصد إيرادات ضعيفة في دور العرض المصرية، ما أدى إلى مغادرته السينمات عقب أسابيع قليلة من طرحه. وشارك هيفاء وهبي بطولة الفيلم الفنانون محمد سلام، مصطفى خاطر، محمد ثروت، أوس أوس، والفيلم فكرة محمود حجازي، وتأليف كريم حسن بشير، وإخراج أحمد خالد موسى.
 
وكانت أحدث إطلالة غنائية للفنانة اللبنانية بمصر في محافظة كفر الشيخ بدلتا مصر في أواخر أغسطس (آب) الماضي، وعلقت هيفاء على الحفل عبر حسابها بـ«فيسبوك» قائلة: «شكراً على الحب الكبير... سعدت بوجودكم معي واستقبالكم الجميل، شكراً للحشد الكبير... وأراكم مرة ثانية عن قريب». هذا بالإضافة لمشاركتها ضمن فعاليات مهرجان «العلمين الجديدة» عقب إطلاقها أحدث أعمالها الغنائية «ما بضعفش» بأيام قليلة.