فن

محمد الحلو يُهدي جمهوره السعودي أغنية جديدة


       
أهدى الفنان المصري محمد الحلو، جمهوره السعودي، أغنية جديدة بعنوان «الله يديم عليكي الأفراح يا سعودية»، خلال حفله الغنائي الذي أقيم ضمن فعاليات حفلات «تقويم جدة» على مسرح «بنش مارك».
 
الأغنية الجديدة التي قدمها الحلو هي من كلمات وألحان الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية المصرية، وتوزيع الموسيقار أمير عبد المجيد، ويقول مطلعها: «الله يديم الأفراح عليكي يا سعودية، أنا مصري وابن مصر وابن الأمة العربية، أنا محمد الحلو وجاي أقدم تحية، بديت الغنا من بلدي ولفيت البلاد سواح وحاسس كأني في بلدي متسلطن أوي ومرتاح، شكراً على الحب اللي أنا شايفه، على التقدير وعلى الترحاب، الشعب اللي حبه غمرني فكرني بريحة الأحباب، أصحابي محمد عبده وعبادي وطلال مداح».
 
وتحدث الحلو خلال حفله عن كواليس الأغنية، قائلاً: «كل التقدير والاحترام والعرفان لرئيس هيئة الترفيه السعودية المستشار تركي آل الشيخ، بعد أن أحييت حفلاً غنائياً منذ عدة أيام، فكرت في أهمية تقديم أغنية جديدة هدية لشعب المملكة، فأخذت الكلمات والألحان من الفنان مصطفى كامل، وقلت لا يوجد أفضل من المايسترو الأسطورة أمير عبد المجيد لكي يوزعها»، كما أهدى الحلو آل الشيخ مقطعاً من أغنيته الشهيرة «قلبي على طيري» بناءً على طلب الأخير.
 
وقدم الحلو خلال وصلته الغنائية في الحفل عدداً من أهم وأشهر أغنياته التي أطلقها خلال مسيرته الفنية الطويلة، وكان قد افتتح الحفل بتقديم أغنية «منين بيجي الشجن» تتر مسلسل «ليالي الحلمية»، وأتبعها بتقديم أغنيات «كان زمان»، و«عراف».
 
وتلقى الحلو أثناء وصلته الغنائية مداخلة هاتفية من آل الشيخ على المسرح أعرب فيها عن سعادته لإحيائه من جديد حفلاً بالمملكة، قائلاً: «أرحب بالفنان محمد الحلو في أرضنا، والفنان محمد الحلو لم يخطئ بجملة (عمار يا سعودية)، عمار يا سعودية، وعمار يا مصر، وعمار لكل الأمة العربية»، ودعاه لموسم الرياض، وشكر المايسترو أمير عبد المجيد، مضيفاً أن «الفن المصري غال علينا، وهو الفن الرائد الذي تعلمنا منه الكثير»، كما وجه الدعوة للفنان مصطفى كامل للغناء بالمملكة.
 
تحدث محمد الحلو لـ«الشرق الأوسط»، عن كواليس مشاركته في حفلات «تقويم جدة»، قائلاً: «تلقيت أجمل استقبال من الشعب السعودي منذ أن وصلت للمطار في المرة الأولى، ورأيت تنظيماً باهراً على أعلى مستوى، هم شعب مضياف وأهل كرم، وحينما استبدلت بكلمات أغنية (عمار يا إسكندرية)، (عمار يا سعودية)، كان عبارة عن هدية مني للجمهور الذي استضافني، ودعمني خلال الحفل».
 
فيما أعرب الفنان مصطفى كامل عن سعادته للدعوة التي وجهها له المستشار تركي آل الشيخ، قائلاً لـ«الشرق الأوسط»: «يشرفني تلبية دعوة رئيس هيئة الترفيه المستشار تركي آل الشيخ، ويشرفني أن أشدو على مسارح المملكة أمام أهلي وإخوتي السعوديين».
 
وبسؤاله عن أغنية «الله يديم عليكي الأفراح يا سعودية»، التي كتبها ولحنها للفنان محمد الحلو، قال: «هذه الأغنية خرجت من القلب في ساعات لأنها تتحدث عن حب بداخلي تجاه أهلي في المملكة».
 
يذكر أن الفنان محمد الحلو كان قد شارك عدداً من الفنانات المصريات، وهم ريهام عبد الحكيم، وإيمان عبد الغني، وهايدي موسى، في حفل «الطرب الأصيل»، مساء الجمعة.