أخبار المحافطات

انشاء مشروع شبكة الصرف الصحي في تلك المنطقة بمديرية دار سعد


       

يشكل تلوث مياة الصرف الصحي تهديدا متزايدا للناس والحياة وبشكل أكبر في جميع أنحاء العالم،  ان مرجع الصرف الصحي  والتي تشمل مياة الصرف الصحي البشرية  يتم تصريفها في البيئة دون معالجة، مما يؤدي إلى إطلاق مجموعة من الملوثات الضارة في المحيط والتسبب في ضرر مباشر للأشخاص.

وتظهر الأبحاث أن تلوث المياة يحدث بسبب البيارات والتي  قد تختلط بالمياة الجوفية بسبب عدم وجود أو عدم كفاية إدارة مياة الصرف الصحي. 

وفي حديث لمدير مكتب الصناعة والتجارة مديرية دارسعد رئيس اللجان المجتمعية منطقة بئر فضل رئيس لجنة مشروع الصرف الصحي مدينة بئر فضل المستشار جمال العيسائي قال:  كانت اول خطوه في انشاء مشروع  شبكة الصرف الصحي لبلوك (3,6,7,8) بئر فضل بااشراف المجلس المحلي مديرية دار سعد،  وتم بفضل الله تعالى وتوفيقه ثم بجهد كبير من أبناء مدينة بئر فضل (عدن الجديدة) نجاح واستلام الدراسات لمشروع الصرف الصحي ، حيث تم خلال الفترة السابقة عملية مسح،  وايجاد أرض و بناء و تسوير الأرض،  وتمت عملية مسوحات شاملة ثم دراسات نهائية.

مشيدا بلجهود  المبدولة من قبل المختصين ودلك من أجل عدن وحماية بيئتها.

 مشددا يجب  حماية المخزون المائي حتى لا يتأثر  بزيادة عدد ( البيارات) ودلك من خلال اقامة شبكة لصرف الصحي.

 موكدا  انه تم انجاز  نصف المشروع  ولم يتبقى الا التنفيذ على أرض الواقع ،وخلال الايام القريبة القادمة سيتم تنفيد المشروع.

وأضاف من أجل بناء هذه المدينة وصحة بيئتها و الحفاظ على جمالها سوف نواصل بنا شبكة صرف الصحي خدمة للمواطن ونهضة للوطن.

شاكرا بدورة مدير مديرية دار سعد عبود ناجي لما يوليه من اهمية لمشاريع البنية التحتية و كل من اسهم في انجاح هدا المشروع وتحقيقه على ارض الواقع.

خاص _نائلة هاشم