أخبار المحافطات

وكيل وزارة الزراعة يتفقد تدفق مجرى السيل بتلك المناطق


       

شهدت مديرية تبن محافظة لحج ليلة أمس الخميس و صباح اليوم الجمعة الموافق 25 اغسطس 2023م تدفق السيول المستمرة مبشرة بالخير على أهالي لحج عامة والمزارعين بدلتا تبن وبقية مناطق محافظة لحج جعلها الله سيول خير وبركة ارتوت بذلك العديد من الأراضي الزراعية في دلتا تبن محافظة لحج.

 

حيث تفقد وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية المهندس عبد الملك ناجي عبيد مدير مكتب الزراعة لحج صباح اليوم الجمعة تدفق جريان مياه السيل في عدداً من قنوات الري منها سد بيزج وجسر العرائس وسد مقاسم الواديين برفقة الأخ عبدالله فضل عبد المجيد نائب مدير الري بالمحافظة والأخ عيدروس الدوح مدير الري بمديرية تبن بلحج.

 

وأثناء الزي التفقدية تحدث وكيل وزارة الزراعة عبد الملك ناجي أن هذا الموسم الزراعي يعد موسم مبشراً بتدفق مياه السيول القادمة من وادي تبن واودي ورزان بكميات متوسطة وصلت مساء أمس الخميس ثلاثين عبر وصباح اليوم الجمعة حاولي عشرين عبر ارتوت الأراضي الزراعية بدلتا تبن.

 

وأوضح ناجي انه تم فتح قنوات الري والأعبار الزراعية في واديي صغير وكبير بدلتا تبن بلحج واستفادت من السيول معظم الأراضي الزراعية.. حاثاً المزارعين الاستفادة من هذه السيول في زراعة المحاصيل ذات الجدوى الاقتصادية.

 

مقدما شكره وتقديره لمعالي وزير الزراعة والري اللواء سالم عبدالله السقطري على ماقدمه من دعم مالي من صندوق التشجيع الزراعي السمكي في تصفية الاعبار والذي كان مردود هذا الدعم ايجابي استطاعتنا ان نوصل المياه الى الأراضي المستحقة.

 

ودعا ناجي إدارة الري بالمحافظة والمديرية و رؤساء الجمعيات الزراعية والمرشدين ومشرفي الاعبار الى النزول وتفقد مجرى السيل في القنوات الزراعية ورفع الساقي والأضرار او التجاوزات الى مكتب الزراعة والري لحج.

 

وطالب ناجي  السلطة المحلية بالمحافظة في ضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة.

 

"وأشار ناجي في حديثة:" رغم الصعوبات المالية التي تواجهنا في مكتب الزراعة محافظة لحج لكن المتابعة متواصلة ومستمرة.. مضيفاً ان هناك اهتمام من قبل وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء الركن سالم عبدالله السقطري و محافظ محافظة لحج اللواء ركن أحمد عبدالله تركي الذان يساعدنا كثيرآ في تذليل الصعوبات وإزالة المعوقات.