أخبار المحافطات

لحج.. ضبط أحد المهربين ونحو 60 مهاجرا افريقي


       

واصلت الحملة العسكرية والأمنية بقيادة العميد حمدي شكري، قائد الفرقة الثانية عمالقة، عمليات الانتشار على طول الشريط الساحلي لمحافظة لحج، جنوب البلاد، من أجل التصدي لعمليات التهريب القادمة من القرن الإفريقي.

 

وداهمت قوات الحملة منطقة “الهّر” بمديرية المضاربة ورأس العارة عقب معلومات استخباراتية تواجد أحد الحواش المستخدمة في عمليات تهريب البشر والممنوعات من القرن الإفريقي. وأثناء عملية المداهمة تمكنت القوات الأمنية من ضبط أحد المهربين ونحو 60 مهاجرا يحملون الجنسية الإثيوبية جرى تهريبهم بحراً إلى سواحل لحج.

 

وأفاد القائد عبدالقادر المحولي، قائد قوات الطوارئ المشاركة في الحملة: أن القوات الأمنية أثناء عملية تمشيط اعتيادية في مناطق سابقة جرى تطهيرها من عصابات التهريب في مديرية المضاربة ورأس العارة، رصدت أحد الأحواش المشبوهة في منطقة “الهّر”.

 

موضحا أن القوة نفذت عملية مداهمة للموقع وتمكنت من ضبط أحد المهربين إلى جانب عشرات من المهاجرين غير الشرعيين من الجنسين.

 

وأضاف المحولي أن القوة عثرت داخل الموقع على مصنع للخمور، حيث جرى إخلاء الموقع من المهاجرين وإحراقه مع الممنوعات التي كانت بداخله وتطهير المنطقة من هذه الأعمال الإجرامية.

 

وتمكنت قوات الحملة وأثناء عملية انتشارها من تضييق الخناق على المهربين وتحركاتهم على طول الطرق الفرعية والرئيسية غرب لحج.