أخبار المحافطات

في ذكرى تأسيسه الـ41.. المؤتمر الشعبي العام ينظم ندوة سياسية وفكرية لقطاع المرأة بتعز


       

 

 

بمناسبة الذكرى الـ41 لتأسيس المؤتمر الشعبي العام وإقرار الميثاق الوطني.. نظم القطاع النسائي بفرع المؤتمر بمحافظة تعز، صباح اليوم، ندوة سياسية وفكرية بعنوان: (المرأة في المؤتمر الشعبي العام.. الحاضر والمستقبل).

 

وعبر رئيس فرع المؤتمر بالمحافظة عضو اللجنة الدائمة الشيخ/عارف علي جامل، خلال فعالية افتتاح الندوة عن تقديره الجزيل لقيادة القطاع النسائي لتنظيم هذه الفعالية المهمة.. مؤكداً بأن المرأة هي نصف المجتمع وشريك أساسي في العملية التنموية وفي كافة مجالات الحياة.

 

وأشار إلى أن المؤتمر الشعبي العام يولي المرأة كل الإهتمام والدعم والرعاية والحرص على مشاركتها الفاعلة في الحياة السياسية والعامة، والعمل على دعمها وتشجيعها لتنال أعلى الشهادات العليا وتتبواء مناصب قيادية عليا في الهيكل التنظيمي للمؤتمر وكذلك في الوظيفة العامة. 

 

بعد ذلك بدأت أعمال الندوة باستعراض أوراق العمل حيث كانت الورقة الأولى بعنوان:(المرأة في الواقع التنظيمي للمؤتمر والتكوينات القيادية منذ نشأته ودعمها كناخبة ومرشحة في الإنتخابات النيابية والمحلية)، والتي قدمتها عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر الدكتورة/رحمة محمد صالح الشرعبي. 

 

أما الورقة الثانية قدمتها عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام نجوى عبدالرزاق المليكي بعنوان:(فكرة تأسيس المؤتمر الشعبي العام وفلسفته ومراحل تطوره)، وكانت الورقة الثالثة بعنوان:(المرأة ودورها المجتمعي والتنويري في المجتمع)  قدمتها عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر صباح محمد راجح.

 

حضر فعالية الندوة أعضاء قيادة الفرع علي محمد سرحان، ومحمد عبده سفيان، وعبدالله العليمي، ورئيسة دائرة المرأة بفرع التنظيم الوحدي الشعبي الناصري الدكتورة/إشراق هائل، ورئيسة الدائرة السياسية بفرع التجمع اليمني للإصلاح سارة قاسم، وعدد من قيادات القطاع النسائي للمؤتمر المشاركات في الندوة.