فن

حضور خليجي لافت في حفل أنغام بالعلمين ودعوة لشفاء الأطفال


       
أحيت الفنانة المصرية أنغام حفلاً غنائياً ضخماً ضمن فعاليات الأسبوع السادس من «مهرجان العلمين الجديدة» في الساحل الشمالي المصري، وذلك في حفلها الأول بالمنطقة بعد غياب، ليتصدّر اسمها قائمة الأكثر رواجاً عبر «إكس» (تويتر سابقاً) في مصر.
 
شهد الحفل حضوراً خليجياً لافتاً، مقارنة بالحفلات السابقة ضمن المهرجان، فنشرت أنغام عبر حساباتها في مواقع التواصل صوراً ورسائل من جمهورها الخليجي الذي حضر إلى العلمين خصوصاً من أجل حفلها، وهو الأول ضمن فعاليات المهرجان المُقام على «مسرح العلمين أرينا» جلوساً على مقاعد، على عكس الحفلات السابقة المُقامَة وقوفاً، كما أنها أول فنانة في المهرجان يُقام حفل مخصّص لها بالكامل من دون أن يشاركها أي فنان آخر.
 
 
افتتحت أنغام الأمسية بأغنيتها الشهيرة «ونفضل نرقص» التي تعالت معها صيحات الجمهور، وأعقبتها بكلمة حب لمنطقة الساحل الشمالي، فقالت: «منذ مدّة، وأنا بعيدة عن هذه المنطقة الرائعة في حفلاتي. سعيدة لأنها من أجمل بقاع مصر السياحية وأجمل المناطق التي أحبّ المكوث فيها. ازداد جمال تلك المدينة من خلال العلمين الجديدة، مبارك لكم ولمصر هذه المدينة الساحرة».
 
وأهدت الفنانة أطفال مصر والعالم العربي أغنيتها «شبر ونص» التي طرحتها في رمضان الماضي مع الفنان محمود العسيلي، وأعقبتها بكلمة: «هذه الأغنية من الأقرب إلى قلبي، وهي صُنعت لمصلحة أطفال (مستشفى الدكتور مجدي يعقوب). أدعو الله شفاء أطفالنا، فلا يعانوا أي مرض».
 
وأكملت الحفل بتقديم أغنيات: «حالة خاصة جداً»، و«أساميك الكتيرة»، و«خليني شوية معاك»، و«بين البينين»، و«هتشتاقوا»، و«بتوصفني بتكسفني»، و«اتجاه واحد»، و«لا دبلت»، و«سيبك أنت»، و«راحت ليالي»، و«بتحبها ولا»، و«مجبش سيرتي»، و«لوحة باهتة»... وغيرها الكثير.
 
إلى أن اختتمت السهرة بعد ساعتين من الغناء بتقديم أغنيتها الشهيرة «يا ريتك فاهمني» التي تفاعل معها الجمهور بشكل كبير، حدّ أنه طالبها بإعادتها، فلبّت.
 
يعلق الناقد الفني أحمد سعد الدين، على مشاركة أنغام في العلمين الجديدة، لـ«الشرق الأوسط»: «الحفل من الأهم والأجمل ضمن حفلات المهرجان. فهي واحدة من أهم مطربات العالم العربي، بشهادة الجمهور الكبير الذي جاء من كل الدول»، مشيداً بمكان الحفل وتنظيمه: «المسرح يُعدّ واحداً من أهم المسارح العربية، إضافة إلى كونه مقاماً على الشاطئ، وسط مدينة سياحية. أعتقد أنّ هذا المسرح سيحقّق نقلة نوعية في تاريخ المهرجانات الغنائية العربية بسبب مكان إقامته».
 
ويرى أنّ المهرجان نجح في تنويع فعالياته، «فرأينا حفلات موسيقية غنائية تُصنّف على أنها نخبوية مثل عمر خيرت وريهام عبد الحكيم ومدحت صالح وأنغام، والحفلات الشعبية مثل التي أحياها رضا البحراوي وبهاء سلطان، إلى حفلات (أندر غراوند) لفريق (مسار إجباري)، والأسبوع المقبل كاريوكي. لا ننسى نجوم الغناء العربي، أمثال تامر حسني وراغب علامة ونانسي عجرم وإليسا».