فن

إطلالة أنغام في حفل جدة تُثير تفاعلاً مصرياً وعربياً


       
أثارت إطلالة الفنانة المصرية أنغام في حفلها بجدة (مساء الخميس) ضمن فعاليات «صيف جدة»، برعاية الهيئة العامة للترفيه في السعودية، تفاعلاً مصرياً وعربياً لافتاً، وذلك بمصاحبة فرقتها الموسيقية بقيادة هاني فرحات، وتصدر وسم «أنغام في جدة» منصة «إكس»، خلال الساعات الماضية،كما قدمت أغنيتها «سيبك أنت» للمرة الأولى على المسرح.
 
واحتفى الجمهور السعودي بالفنانة أنغام عبر نشر صور ومقاطع من حفلها، الذي رفع شعار «كامل العدد» عبر منصات التواصل الاجتماعي، وعبرت الفنانة الإماراتية أحلام عن إعجابها بحفل «صوت مصر» أنغام عبر منصة «إكس»، وكتبت «أنغام عبارة عن أنغام... أحسنت وأبدعت وأطربت».
 
بينما كتبت إحدى متابعات أنغام على «إكس »، «أحلى اللحظات هي التي نشهد فيها الحب الكبير المتبادل بين أنغام وجمهورها... شاهدوا فرحتهم وحفاوة استقبالهم وتعبيرها عن اشتياقها لهم»، وكتبت أخرى «تستحق الحب والاحترام المتبادلين بينها وبين جمهورها».
 
وقدمت أنغام عدداً كبيراً من أغنياتها القديمة والحديثة، وسط تفاعل الجمهور والغناء معها، من بينها «عمري معاك»، و«أساميك الكثيرة»، و«حالة خاصة جداً»، و«لوحة باهتة»، و«عشان أرضيك»، و«حتة ناقصة»، و«خليني شوية معاك»، و«سيدي وصالك»، و«أكتبلك تعهد»، و«يا ريتك فاهمني». كما قدمت للمرة الأولى أغنيتها الجديدة «سيبك أنت» التي طرحتها في مايو (أيار) الماضي، وتصدرت «ترند» مواقع التواصل الاجتماعي، وهي من كلمات أمير طعيمة، وألحان وليد سعد.
 
ووجهت أنغام حديثها لجمهور الحفل، قائلة: «أعرف جيداً أنكم جمهور سميعة؛ لكنني لم أكن أعلم أن بإمكانكم الغناء بهذا الشكل الرائع، نحن جميعاً سعداء لسعادتكم».
 
وعن السبب في تفاعل الجمهور السعودي مع حفلات أنغام. قال الناقد الفني المصري، طارق الشناوي، إن «أنغام فنانة من (طراز خاص) تتميز بالجمع بين أكثر من قوة، منها، الصوت المتميز الحساس والمثقف».
 
وأضاف الشناوي لـ«الشرق الأوسط»، أنّها «فنانة قادرة على تقديم نفسها بشكل صحيح، ولها جماهيرية عريضة، وهي قادرة على تحديد المسافة بـ(ترموميتر حساس) تمتلكه بالفعل، بجانب رصيدها الكبير والقوي في الوقت نفسه، فعمرها الفني تجاوز الـ30 عاماً، بالإضافة لعدّة عوامل أخرى من بينها نشأتها في بيئة فنية، فوالدها موسيقار كبير ووالدتها مطربة، وشقيق والدها مطرب، وأيضاً دراستها الأكاديمية، وتجدّدها المستمر، وإجادتها للغناء الطربي القديم، والتسويق الجيد لنفسها، ومعرفتها بمفاتيح (السوشيال ميديا) والحياة الفنية».
 
الشناوي أوضح أن «أنغام موجودة باستمرار في فعاليات عدد كبير من الدول الخليجية والعربية بشكل عام، وحفلاتها بالمملكة لها (سحر خاص)، فهي صوت يمزج عمق القديم وثقافته بالعصر الحديث، وهذه توليفة لها قيمة كبيرة، فهي لا تتوقف عند شاعر أو ملحن؛ لكنها تجيد اختيار الكلمة والجملة الموسيقية العصرية بعناية».
 
في حين قالت أنغام خلال المؤتمر الصحافي على هامش الحفل، إن «لقب (صوت مصر) تكريم، ويعني كثيرا لي ومسؤولية كبيرة»، لافتة إلى أنها لم تطلق اللقب على نفسها؛ بل الجمهور هو من أطلقه عليها.