فن

حماقي ينافس أحمد سعد وروبي على «الأكثر مشاهدة»


       
تُنافس أغنية الفنان المصري محمد حماقي الجديدة «لمون نعناع» أغنيات أخرى تصدرت قائمة الأكثر مشاهدة بموقع «يوتيوب»، خلال الأيام الماضية، وهي أغنية الفنان أحمد سعد والفنانة روبي «يا ليالي»، وأغنية «رايق» للفنان حمزة نمرة، وتمكنت أغنية حماقي بعد طرحها بثلاثة أيام من تحقيق ما يقرب من مليون ونصف المليون مشاهدة.
 
أغنية «لمون نعناع» من كلمات فلبينو أحمد، وألحان وتوزيع أحمد طارق يحيى، وميكس وماستر عمار خاطر، وغيتار شريف فهمي، وكيبورد أسامة الصغير، وإيقاعات شرقية ماجد الصواف، ومن إنتاج شركة ki ريكوردز، وتُعدّ أولى أغنيات ألبوم حماقي الجديد، الذي من المقرر أن يبدأ إصدار أغنياته بشكل متتال خلال الأسابيع المقبلة، الذي يتعاون فيه مع عدد من الشعراء والملحِّنين أمثال أيمن بهجت قمر، وعمرو مصطفى، وتامر حسين، وتوما.
 
يتحدث الفنان أحمد طارق يحيى عن تعاونه مع الفنان محمد حماقي، قائلاً، لـ«الشرق الأوسط»: «أشكر حماقي؛ لإيمانه الشديد بموهبتي، وبأفكاري الموسيقية، وسعيه دوماً لمساندة أفكار الموسيقيين والموهوبين من الشباب، محمد حماقي هو فنان راقٍ ومهذَّب لدرجة كبيرة، كما أنه يتمتع بذكاء كبير، وهو ما جعله الآن في مصافّ نجوم مصر والوطن العربي».
 
وعن كواليس الأغنية قال: «بعد أن انتهينا، أنا وفلبينو، من تنفيذ الأغنية أرسلناها لحماقي، وأُعجب بها كثيراً وبفكرتها المختلفة والجريئة التي تصف حالة عاطفية وصلت فيها العلاقة إلى طريق مسدود، فبدلاً من الغرق في حالة من الحزن والكآبة، كان لا بد من اتخاذ موقف راقص».
 
ويتحدث الموزع الموسيقي توما عن مشاركته في ألبوم الفنان محمد حماقي، قائلاً، لـ«الشرق الأوسط»: «أشارك في الألبوم بأكثر من أغنية، وحتى الآن ما زال العمل متواصلاً على بقية الأغنيات، لذلك لا أستطيع حسم عدد أغنياتي، لكن الأغنية المقبلة التي ينوي حماقي طرحها هي من توزيعي، ومن كلمات تامر حسين».
 
وأشار توما إلى أن التعامل مع حماقي يختلف عن أي فنان آخر: «محمد حماقي عِشرة عمر، وصداقتنا ممتدة لأكثر من 20 عاماً، ومتفاهمان للغاية، وحينما فكرت في تجربة الغناء وطرحت أغنية (عجبي)، كان أول شخص طلبت منه مشاركتي فيها بالغناء هو محمد حماقي».
 
يُذكر أن آخر ألبومات الفنان محمد حماقي كان ألبوم «يا فاتني» الذي طُرح عام 2022، وتضمَّن 17 أغنية؛ من بينها «زيها مين»، و«لو تسيب»، و«تك»، و«طالع موضة»، و«يا نسيم»، و«مش قادر أنسى»، و«ولا ليلة من لياليك»، وتعاون في الألبوم مع عدد من أبرز الشعراء والملحِّنين أمثال عزيز الشافعي، وأمير طعيمة، ومحمد القاياتي، ومحمد عاطف، وعمرو مصطفى، وتامر علي، وأحمد صلاح حسني، ومحمد النادي، ومحمد رحيم.