أخبار المحافطات

تدشين العمل في تعميق بئر لمياه الشرب بمنطقة حبيل حنش في المسيمير


       

دُشن صباح أمس الثلاثاء الموافق 18/7/2023، في منطقة حبيل حنش بمديرية المسيمير بمحافظة لحج المرحلة الثانية المتمثلة في تعميق بئر سطحية لمياه الشرب بدعم من أولاد الشهيد الشيخ /محسن صالح الرشيدي اليافعي وتنفيذ مؤسسة سمايل عدن الخيرية ممثلة بالأستاذ والناشط /زكي الناخبي نائب رئيس مؤسسة سمايل عدن الخيرية.

حيث أن هذا المشروع سيخفف جزء كبير من معاناة اربع مناطق تابعة لمركز حبيل حنش بمديرية المسيمير بمحافظة لحج والتي تعاني من شحة مياه شديدة المتمثلة بقرى  (المتربش وقرية حبيل واتر- وقرية المحذو وقرية المجارين ) البالغ زمامها السكاني ألف وخمسمائة نسمة.

وخلال التدشين أكد الناشط المجتمعي في منطقة حبيل حنش/ مختار القاضي على أهمية المشروع في رسم البسمة والسرور في وجوه الأطفال والنساء وسكان المنطقة الذين يقطعون مسافات كبيرة تصل الا عشرة كيلو من أجل البحث عن المياه من مديرية ماوية التابعة لمحافظة تعز والمحادة لمديرية المسيمير بمحافظة لحج ،وكذلك سقوط الأطفال والنساء في الآبار وهم يبحثون عن المياه في أوقات متأخرة من الليل في وقت الظلام.

وأشاد الناشط القاضي بدور أولاد الشهيد الشيخ / محسن صالح الرشيدي في الأعمال الإنسانية والخيرية في تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لمنطقة حبيل حنش  التي تعاني من جفاف المياه التي تسببت بوفاة عدد من الأطفال والنساء في الأبار في أوقات الليل خلال البحث عن المياه من الآبار بطريقة التقليدية بإستخدام (الدلو ).

وأوضح الناشط /مختار القاضي، أن المشروع يأتي امتدادًا للعديد من المشروعات الإنسانية التي ينفذها رجال الخير أولاد الشهيد الشيخ/ محسن صالح الرشيدي في العديد من المناطق الفقيرة في محافظة لحج والمحافظات الأخرى.

من جانب آخر أكد العاقل/محمود احمد ناجي الفتاحي عاقل قرية حجفار التابعة لمنطقة حبيل حنش أن مثل هذه المشاريع التي تعود بالنفع الكبير للأسر الفقيرة والتي لاتجد قيمة شراء الماء من الوايتات التي تأتي من مناطق بعيدة والتي يصل سعرها حوالي أربعين ألف ريال للوايت الماء، مبيناً أهمية هذا المشروع الذي سيخفف جزء كبير من معاناة أهالي منطقة حبيل حنش مع المياه و التي ضلت لعقود من الزمن دون تدخل أي جهات رسمية او حكومية او خيرية للمنطقة داعياً بذات الوقت كافة رجال المال والأعمال أن يحذوا كحذو أولاد الرشيدي  لأجل استكمال المرحلة الثالثة والأخيرة من المشروع والمتمثل في مد المواصير البلاستيكية لمناطق بعيدة من البئر وبناء خزانين إسمنتية سعة 25 ألف لتر.

حضر التدشين عددا من الشخصيات المجتمعية والمشائخ والأعيان من أبناء منطقة حبيل حنش بمديرية المسيمير محافظة لحج إضافة إلى حضور مجتمعي لأبناء المناطق المستفيدة من المشروع.

الجدير بالذكر أن مشروع بئر مياه الشرب قد تم تجهيز المرحلة الأولى منه بدعم من رجال المال والاعمال من أبناء محافظة الضالع ويافع ومن الجالية الجنوبية في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.