فن

عمرو دياب يطرح أغنيات جديدة


       

أعلن الفنان المصري عمرو دياب «طرح أكثر من أغنية جديدة خلال الفترة المقبلة»، فيما شهده حفله الغنائي في مصر (مساء الجمعة) حضوراً لافتاً. وقدم عمرو عدداً من أغنياته القديمة والحديثة تفاعل معها الجمهور بشكل كبير خلال الحفل الذي يُعد أول حفلاته الصيفية لعام 2023.

 
حضر الحفل عدد كبير من الفنانين، أبرزهم أحمد رزق، ونسرين أمين، بجانب عدد من صُناع أغاني عمرو دياب، منهم الشاعران أيمن بهجت قمر، وأمير طعيمة، والملحن محمد يحيي، والموزعان أحمد إبراهيم وعادل حقي. واشترطت فيه الشركة المنظمة للحفل، (وهي شركة اتصالات مصرية) أن يرتدي الجمهور ملابس بيضاء.
 
صعد عمرو دياب للحفل على نغمات أغنيته الشهيرة «يا أنا يا لأ» وسط صيحات من الجماهير الحاضرة، ومازحهم بأداء أغنية «شكراً من هنا لبكرة» لعدم حفظه جميع كوبليهاتها، قائلاً: «هقول المقطع اللي حافظه وانتوا تكملوا الغناء معايا». وأكمل وصلته الغنائية بتقديم أغنيات «يا أجمل عيون»، و«بحبه»، و«ده لو اتساب»، و«أحلى ونص»، و«قمرين»، و«حبيبي يا نور العين»، و«أنت الحظ».
 
ومازح عمرو جمهوره مرة أخرى قبل تقديم أغنيته الجديدة «يا ليل» التي قدمها رفقة نجله عبد الله دياب في أول تعاون رسمي فني بينهما، قائلاً: «أمير طعيمة وأحمد إبراهيم عملا لي أغنية بالإنجليزية، وزي ما انتو عارفين أنا ثقافتي ألماني، لذلك جبت ابني عبد الله يغني معايا». واكتفى دياب في الحفل بغناء المقطع العربي بالأغنية، الذي يقول «يا ليلة عودي تاني ويا فرح اجمعنا دي حياتي وأنت معاديا والله ليها 100 معنى».
 
عن كواليس أغنية «يا ليل»، تحدث الموزع الموسيقي المصري أحمد إبراهيم، لـ«الشرق الأوسط» قائلاً: «لا بدّ من أن أوجه كل الشكر للفنان عمرو دياب على دعمه الشديد لي، فهو من صمم على مشاركتي في صناعة الأغنية، وأصر على ظهوري معه في كليب إعلانها، على الرغم من أنه كان قادراً على الاكتفاء بظهوره هو ونجله عبد الله فقط، وهو دليل على حب واحترام وتقدير منه لعملي، خصوصاً أن الأغنية استمر العمل عليها قرابة عام كامل، ما بين صناعة الموسيقى ومزج الكلمات العربية والإنجليزية فيها، إلى أن خرجت بهذه الصورة الرائعة».
 
عن نجل عمرو دياب. أوضح إبراهيم: «لا يقلّ في موهبته عن والده، كما أني كنت أتوقع أن أجد أمامي شخصاً أجنبياً بحكم مكوثه في بريطانيا، لكني وجدت أمامي شاباً مصرياً لديه ثقافة موسيقية رائعة».
 
في السياق، كشف الموزع الموسيقى، توما، عن انتهائه من تسجيل أغنية جديدة مع عمرو دياب، قائلاً لـ«الشرق الأوسط»: «انتهيت منذ أيام من العمل على أغنية جديدة لعمرو دياب، ليس من حقي الكشف عن اسمها؛ لكنها من كلمات تامر حسين، وألحان مدين».
 
ومن المقرر أن يحيي عمرو دياب في أغسطس (آب) المقبل، حفلاً غنائياً في العاصمة اللبنانية بيروت، يُعد أول حفلاته في لبنان بعد فترة غياب دامت 12 عاماً، على أن يعود لإحياء حفل آخر في مصر يوم 11 أغسطس المقبل.