فن

5 أفلام جديدة تخوض سباق الموسم الصيفي في مصر


       
سباق جديد تخوضه السينما المصرية، مع بدء عروض أفلام الموسم الصيفي خلال الأيام المقبلة؛ إذ يشهد هذا الموسم منافسة ساخنة لا تقل عن حرارة أجواء مصر خلال الصيف. وبينما حجزت 5 أفلام أماكنها، تستعدّ أخرى للالتحاق بموسم يُعدّ الأطول بين مواسم العرض السينمائي، والأكثر جماهيرية، لا سيما مع انتهاء امتحانات الثانوية العامة والجامعات، حتى الآن، تأكد عرض 5 أفلام هي «مرعي البريمو» بطولة محمد هنيدي، و«ع الزيرو» بطولة محمد رمضان، و«أبو نسب» بطولة محمد إمام، و«بلوموندو» بطولة حسن الرداد، إلى جانب «البطة الصفراء» بطولة غادة عادل ومحمد عبد الرحمن.
 
وانضمّ الرداد للنجوم الذين يخوضون سباق الموسم الصيفي، بعدما أعلن أمس عبر حسابه في «فيسبوك» انطلاق تصوير فيلم «بلوموندو» استعداداً لعرضه، وهو من إخراج ياسر سامي وإنتاج السعودي سامر المحضر.
 
وكان الرداد خاض الموسم الصيفي الماضي بفيلم «تحت تهديد السلاح» الذي حقّق نجاحاً لافتاً في شباك التذاكر، ويستعين في الفيلم الجديد بأغلب أبطال الفيلم السابق، ومن بينهم مي عمر، وشيرين رضا، وعمرو عبد الجليل، وأحمد بدير، إلى بيومي فؤاد، وعباس أبو الحسن. تدور الأحداث حول بطل يعمل في العقارات ويتزوّج من فتاة ثرية، فيقرر بعد عام من زواجهما تغيير حياته بشكل مفاجئ.
 
  • مرعي البريمو
 
بدوره، كان الفنان محمد هنيدي نشر عبر حساباته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي بوستر فيلم «مرعي البريمو»، مشوّقاً جمهوره، ومراهناً بقوة على الفيلم، فعلّق: «ثمة مَن لا تعجبهم بعض أفلامي السابقة، لكنني أعدكم بأنني عائد بكل قوة من جديد مع المخرج الكبير سعيد حامد»، علماً بأنّ غادة عادل، وأحمد بدير، ومحمد محمود، وعلاء مرسي، يشاركونه البطولة.
 
الفيلم، فكرة هنيدي، وهو من تأليف إيهاب بليبل، ويحمل عنوان اسم البطل الذي يجسّد من خلاله هنيدي شخصية تاجر بطيخ مع زوجته التي تؤدي شخصيتها غادة عادل، فيواجهان مواقف كوميدية.
 
ويُعد هذا ثالث فيلم يجمعهما بعد «صعيدي في الجامعة الأمريكية» و«بلية ودماغه العالية»، ومن خلاله، يعود هنيدي إلى أدوار الصعايدة التي برع فيها.
 
  • ع الزيرو
 
طرحت الشركة المنتجة، «العدل جروب»، البرومو التشويقي لفيلم «ع الزيرو»، من بطولة محمد رمضان، ونيللي كريم في أول تعاون يجمعهما، مع خالد الصاوي، وجومانا مراد، ومحمد لطفي، وشريف دسوقي، وإسلام إبراهيم، وهو من تأليف مدحت العدل وإخراج محمد العدل.
 
 
ويؤدّي رمضان شخصية «حمزة»، المُلقّب بـ«دراجون» ويعمل «دي جي»، وهو يعاني بسبب مرض طفله ووفاة زوجته، فتتعاطف مع أزمته الممرضة التي تتابع علاج طفله (نيللي كريم). وكان عُرض لرمضان خلال موسم عيد الفطر، فيلم «هارلي» الذي حقّق إيرادات عالية.
 
  • أبو نسب
 
كذلك، يخوض محمد إمام سباق الموسم الصيفي بفيلم «أبو نسب»، الذي أنهى تصوير آخر مَشاهده به قبل أيام، وتشاركه البطولة ياسمين صبري في ثالث عمل يجمعهما بعد فيلمي «جحيم في الهند»، و«ليلة هنا وسرور».
 
كما يشارك في البطولة أيضاً ماجد الكدواني، ووفاء عامر، وهالة فاخر، ومحمد لطفي، وهو من تأليف أيمن وتار، وإخراج رامي إمام. تدور أحداثه في إطار كوميدي، ويجسّد إمام شخصية طبيب يعاني أزمات بسبب علاقات النسب والمصاهرة.
 
  • البطة الصفراء
 
ويُعرض لغادة عادل فيلم آخر هو «البطة الصفراء» الذي تؤدّي بطولته أمام محمد عبد الرحمن (توتا)، ومحمود حافظ، وحسن أبو الروس، وإبرام سمير، وفرح الزاهد، بمشاركة عدد من ضيوف الشرف من بينهم صلاح عبد الله، الفيلم، قصة وسيناريو وحوار محمود عزت، وإخراج عصام نصار، وتدور أحداثه في أجواء كوميدية من خلال أستاذ جامعي يتورّط مع «رئيسة عصابة البطة الصفراء» التي تتزعّمها عادل.
 
تقول غادة لـ«الشرق الأوسط» إنها سعيدة بمشاركتها في الفيلمين اللذين صوّرتهما في أوقات متباعدة، لكن الصدفة جمعتهما في الموسم الصيفي.
 
وتتابع عادل: «العمل مجدداً مع الفنان محمد هنيدي والمخرج سعيد حامد يُعيدني إلى بداياتنا في فيلم (صعيدي في الجامعة الأمريكية) وتعاوننا في (بلية ودماغه العالية)، كما أنّ فيلم (البطة الصفراء) يُعدّ تجربة كوميدية مختلفة مع الفنان محمد عبد الرحمن والفريق كله».
 
وتوقّع الناقد أحمد سعد الدين أن يشهد الموسم الصيفي منافسة كبيرة على الإيرادات، مؤكداً لـ«الشرق الأوسط» أنّ أبطال الأفلام من نجوم الصف الأول، من بينهم، محمد رمضان الذي حقق نجاحاً بـ«هارلي» ومسلسل «جعفر العمدة»، وهنيدي الذي يُجدد التعاون مع المخرج سعيد حامد بعدما حقّقا نجاحات كبيرة منذ بداياتهما، ومحمد إمام الذي غاب عن الموسم الماضي، ويعود بشكل جديد مع ياسمين صبري.
 
ويضيف: «بشكل عام، فإنّ الكوميديا هي الطابع الغالب على الأفلام، إلى جانب الأكشن في موسم هو الأطول (من 16 إلى 20 أسبوعاً)، وستُواصل بعض أفلام عيد الأضحى أيضاً العرض، في مقدّمها (بيت الروبي)، كما ستنضمّ أفلام أخرى جديدة قبل نهاية الصيف».