فن

وفاة مفاجئة لممثل شاب تثير حزناً بمصر


       

حالة من الحزن الشديد أثارتها بمصر الوفاة المفاجئة، الاثنين، للممثل الشاب أحمد قنديل عن عمر ناهز 36 عاماً، الذي اشتهر بدور ضابط قتل خلال إحدى العمليات الإرهابية، في مسلسل «الاختيار 2».

وتداول نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي عدداً من منشورات الراحل الذي عبر فيها عن حزنه الشديد لوفاة والدته قبل 7 أشهر فقط، وكيف أصبح عاجزاً عن الحياة في سلام وطمأنينة بعد رحيلها.
 
وكان آخر ما كتبه عبر «فيسبوك»: «هو عيب لو أنا قلت مش عارف أعيش من بعد أمي؟... والله العظيم أنا ما عارف، حياتي كلها تغيرت، خنقة وعصبية وتفكير كثير».
 
واعتبره متابعون نموذجاً لـ«الابن البار»، حيث كان يواظب بشكل شبه يومي على وضع منشورات تتضمن أدعية لوالدته عبر صفحته الرسمية.
 
كان نقيب المهن التمثيلية الفنان أشرف زكي أعلن أن سبب الوفاة إصابته بأزمة قلبية حادة بشكل مفاجئ، فيما أقيمت صلاة الجنازة بمسجد «الحصري» بمدينة 6 أكتوبر بمشاركة زكي.
 
من أبرز الأدوار التي قدمها الممثل الراحل شخصية الضابط «إسلام مشهور»، من ضحايا العمليات الإرهابية في مسلسل «الاختيار 2»، الذي تم عرضه في شهر رمضان 2021. وكان لافتاً أنه بعد عرض المسلسل زار «قنديل» أسرة الضابط الحقيقي لتقديم واجب العزاء، حيث أعربت الأسرة عن سعادتها الشديدة بتجسيد شخصيات الشهداء من الشرطة والجيش على الشاشة.
 
شارك قنديل في أعمال فنية أخرى منها مسلسلات «إحنا الطلبة» بطولة محمد رمضان، و«عد تنازلي» بطولة عمرو يوسف وكندة علوش، و«الزيبق» بطولة كريم عبد العزيز وشريف منير، كما شارك في فيلمي «ليل خارجي» بطولة أحمد مالك، و«وقفة رجالة» بطولة ماجد الكدواني وسيد رجب.
 
واعتبر الناقد الفني محمد عبد الخالق أن قنديل «أحد الفنانين الشباب الموهوبين الذين يحترمون الفن ويقدرونه، إذ اتسم أداؤه بالبساطة والتلقائية والبعد عن الافتعال، كما كانت ملامح وجهه مريحة وذات مرونة في تقديم أدوار مختلفة، ومن السهل جداً تصديقه»، مضيفاً لـ«الشرق الأوسط» أنه «بعد انتهائه من دراسته وحصوله على (بكالوريوس نظم ومعلومات) سنة 2008، دفعه عشقه للتمثيل لاختيار الطريق الصعبة، فلم يبحث عن فرص سريعة للشهرة وقرر دراسة الفن وصقل موهبته، فالتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية عام 2012»