أخبار المحافطات

اليوسفي: يدشن الدورة التدريبية في أساسيات الخبر الصحفي بخنفر


       

 

دشن المحامي مازن بالليل اليوسفي مدير عام مديرية خنفر، صباح اليوم الدورة التدريبية في أساسيات الخبر الصحفي والتي اقامتها جمعية الحصن التنموية الخيرية وبرعاية كريمة من الشيخ عمار بالليل السعيدي شيخ مشائخ ال سعيد وباشراف مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة، لمسؤولي الادارات الاعلامية بمنظمات المجتمع المدني بمديرية في خنفر بقاعة مؤسسة الخليج العربي بجعار. 

 

 

وفي مستهل التدشين قدم المدير العام شكره وتقديره للجهات الداعمة والمنفذة والمنسقة وعلى رأسهم رئيس جمعية الحصن التنموية الاستاذ كمال سيف.

 

ودعا  المشاركين في الدورة الي الاستفادة من هذه الدورة، واتقان كتابة الخبر الصحفي وتسخيره لخدمة قضايا المجتمع، والالتزام باخلاقيات العمل الصحفي ونقل العمل الايجابي الذي يخدم المجتمع ودون الاساءة الى الاخرين ويكون القلم الصحفي عوناً لعملية التنمية وليس هدمها.

 

فيما رحب رئيس جمعية الحصن التنموية الخيرية الاستاذ كمال سيف سالم بالحاضرين جميعا، مؤكداً بان جمعية الحصن تسعى دوماً الى تطوير مهارات الاعلاميين والصحفيين والناشطين في مختلف الفنون الصحفية وخصوصاً مسؤولي الاعلام في منظمات المجتمع المدني. 

 

مضيفا ان هذه الدورة نسعى من خلالها للتطوير من مهارات الاعلاميين في كتابة الخبر الصحفي وان يكون الخبر الصحفي بشكل موضوعي وصادق مكتمل الجوانب والأسس.

 

مشيرا الى ان الجمعية سوف تستمر في رفع القدرات القيادية والمهارية لرؤساء منظمات المجتمع المدني وبالتنسيق مع المدرب انور سيول باقامة دورة تدريبية في هذا الجانب وذلك في الايام القادمة باذن الله ومتى ما توفرت الامكانيات. 

 

كما شكر الحضور جميعاً لمشاركتهم في هذه الدورة الخاصة التي تعزز من خلالها الجوانب المعرفية والاساسيات في كيفية صياغة الخبر على اسس علمية منهجية .

 

كما تحدث العميد حسين ثابت جبران رئيس انتقالي خنفر والدكتورة امنة الشهالي رئيسة المجلس التنسيقي الاعلى لمنظمات المجتمع المدني فرع إبين، وتطرقا في حديثهما الى اهمية تعلم الاسس الصحفية في كتابة الخبر الصحفي وكيفية يتم تسخير العمل الصحفي في خدمة القضايا الانسانية والمساعدة على حلها وكذلك النقل والتعريف بنشاط منظمات المجتمع المدني للمواطن.

 

واشارا ايضا الى ضرورة الالتزام بالمصداقية في نقل الخبر الصحفي ونقل العمل الايجابي الذي يخدم المجتمع ودون الاساءة الى الاخرين ويكون القلم الصحفي عوناً لعملية التنمية وليس هدمها في المجتمع. 

 

 

وتناول المتدربون خلال اليوم الاول للدورة جملة من المعارف في كيفية كتابة الخبر الصحفي وكذلك الاسس التي يبنى عليها الخبر الصحفي وكذلك اجزاء الخبر ومكوناته. 

 

حيث شارك في هذه الدورة حوالي 20 متدرباً ومتدربة من مسؤولي الادارات الاعلامية في منظمات المجتمع المدني في خنفر وسوف تستمر لمدة يومين .

 

ومن جانبه اعطى المدرب المتالق انور سيول لمحة موجزة حول نشأة الخبر وتطوره ثم الانتقال الى كيفية استخدام الاسئلة الستة وكذلك صياغة العناوين مرفقة بامثلة متنوعة ومدعمة بالفيديوهات بالاضافة الى تطبيقات عملية. 

 

كما شهدت الدورة تفاعلاً ايجابياً كبيراً من قبل المتدربين خصوصاً عند تقسيمهم الى مجموعات اظهروا فيها مهاراتهم وابداعاتهم الصحفية في فهم وتطبيق اساسيات الخبر الصحفي.

 

ويذكر ان هذه الدورة التدريبية تأتي ضمن مجموعة أنشطة تقيمها جمعية الحصن التنموية خلال هذا العام للرفع من قدرات ومهارات منتسبي منظمات المجتمع المدني في خنفر.

 

*من حسين العولقي