أخبار المحافطات

بتمويل أوروبي.. ورشة بالمكلا لتعزيز دور السلطة المحلية


       

دشن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع منظمة سول اليوم بالمكلا مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن بورشة تعريفية لمكون تفعيل دور السلطة المحلية ومقدمي الخدمات بتمويل من الاتحاد الأوروبي، وبالتنسيق مع وزارة الإدارة المحلية والسلطة المحلية بحضرموت. 

تهدف الورشة ـ التي يشارك فيها 21 من مدراء ومسؤولين في مكاتب الوزارات بالمحافظة ومدراء عموم مديريات المكلا والشحر وغيل باوزير ـ إلى دعم الخدمات التأسيسية في أنظمة السلطة المحلية. 

ويستهدف المشروع ست مديريات هي: تريم ، سئيون، القطن، المكلا، الشحر، غيل باوزير لتنفيذ عدد تسعة مشاريع موزعة في الأشغال العامة والتربية والتعليم والصرف الصحي والمياه. 

وفي حفل التدشين أكد وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق أن السلطة المحلية، نتيجة للظروف الحالية، تحتاج إلى مثل هذه المشاريع بسبب شحة الموارد الموجودة حاليا لدى السلطة المحلية، داعيا مدراء عموم والإدارات بمكاتب الوزارات إلى الاسهام في إنجاح المشروع . 

وأشار مسؤول قطاع المياه والإصحاح البيئي وسبل العيش بمنظمة سول المهندس محمد النهمي إلى أن المنظمة عكفت على استكمال الدراسات للمشاريع التي سيتم تنفيذها واستغلال الوقت بإعلان المناقصات والتغلب على العراقيل والصعوبات بما يسهم في تنفيذ المشاريع في وقتها المحدد. 

وأوضح منسق برنامج الأمم المتحدة الإنمائي المهندس عبدالله بن مخاشن أنه بعد اجتماعات ولقاءات سابقة أصبحت المشاريع على أرض الواقع نظير الجهود المشتركة من فريق العمل والجهة الممولة والمستفيدة من هذه المشاريع.