أخبار المحافطات

مناقشة خطة الصليب الأحمر الداعمة للقطاع الزراعي في لحج


       

التقى وكيل وزارة الزراعة والري المهندس عبد الملك ناجي مدير مكتب الزراعة والري محافظة لحج في مكتبه بلحج صباح اليوم وفد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر ممثلة الأخ شفيق ناصر منصور ضابط ميداني لدى لجنة الصليب الأحمر والاخ خالد حازم مهندس زراعي بمكتب لجنة الصليب الأحمر.

وناقش اللقاء خطة اللجنة الدوليه للصليب الاحمر فيما يخص دعم القطاع الزراعي بلحج واهم الاحتياجات والتدخلات المتعلقة بنشاط النحالين بمحافظة لحج.

وفي بداية اللقاء رحب وكيل وزارة الزراعة بالحاضرين واكد ان هذا اللقاء يأتي بعد التنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر و ركز اللقاء على دعم مكتب الزراعة بمحافظة لحج في إقامة مختبر ومنحل لدعم النحالين بمحافظة لحج وذلك لأهميته كونه تهم شريحة واسعة من المشتغلين في تربية وانتاج العسل بمحافظة لحج..

وأضاف ناجي أن اللقاء تطرق إلى إنشاء مراكز تربية النحل في تبن والحبيلين لما يمثله هذا القطاع من رافد اقتصادي للبلد وتوفيره فرص عمل للكثير من الأيدي العاملة وسوف يتم دعم 150 من فئة النحالين في تقديم لهم خلايا ومعدات خاصة بالنحل وتدريبهم في كيفية التعامل مع نحل العسل وإكسابهم مهارات عن ممارسة هذه المهنة وتدريبهم على كيفية اعداد العسل للتسويق.

وفي ختام اللقاء قدم ناجي الشكر للجنة الصليب الأحمر على حضورهم الى لحج و دعمهم الدائم لقطاع الزراعة مطالبا مضاعفة دعمه لصغار المزارعين بمحافظة لحج.

حضر اللقاء المهندس سعيد سيلان نائب مكتب الزراعة لحج والاخ أمين الجاوي مدير إدارة الزراعة تبن والاخ محمد فضل  البان رئيس دائرة العلاقات العامة للاتحاد التعاوني محافظة لحج والأخت مهاني زين عبدالله رئيسة القطاع النسوي للاتحاد التعاوني والاخت أسماء احمد عبدالله استشارية وخبيرة النحل.