أخبار المحافطات

اختتام حملة التحصين ضد شلل الأطفال بصالة في تعز


       

اختتم مدير فرع الصحة في مديرية صالة بتعز ، الدكتور عبدالله حسن اليوم الثلاثاء ، الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد شلل الأطفال ، والتي أمتدت لثلاثة أيام على التوالي، للأطفال دون خمس سنوات ، عبر فرق صحية ثابتة ومتحركة من منزل إلى منزل، بأحياء المديرية المحررة.



أكد مدير الصحة بصالة ، أن نسبة النجاح عالية جدًا، وصلت إلى 99%، حيث أن نسبة الإستهداف للأطفال مادون العام 1765 بنسبة تغطيه122% فيما مادون الخامسة 10674بنسبة التغطيه 95%%، لافتًا إلى أن عدد المنازل التي تم تغطيتها 11405 منزل.


وأوضح الدكتور عبدالله حسن بأنه بلغ اجمالي عدد الأطفال اللذين تم تطعيمهم في الحملة (12939) طفل، حيث بلغ عدد الأطفال المستهدفين مادون العام من 0-11 شهر 
(1440) فيما بلغ العدد مادون الخمس من 12-59شهر
(11169).



ووجه مدير الصحة بصالة ، شكره لكادر فرع الصحة بالمديرية والمشاركين في الحملة من مشرفين وعاملين صحيين ولجميع قادة المجتمع والآباء والآمهات لدورهم جميعاً في أنجاح الحملة.

كما رفع بالغ شكره وتقديره لوكيل المحافظة للشؤون الصحية الدكتورة إيلان عبدالحق ولقيادتي مكتب الصحة بالمحافظة ومديرية صالة ؛ نظير جهود الدعم والرعاية والمتابعة لإنجاح الحملة.


وكانت قد انطلقت الأحد المنصرم ، الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد فيروس شلل الأطفال في عددٍ من المحافظات اليمنية ، الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا ، باشراف وزارة الصحة.