أخبار المحافطات

الانتقالي بحضرموت: نساند التصعيد الشعبي بالوادي


       

أكدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، عن مباركتها ودعمها ومساندتها للحراك الشعبي، الذي تصاعد منذ مساء أمس الأربعاء، بإعلان العصيان المدني، في حاضرة وادي حضرموت، سيئون وبقية مدن الوادي، تأكيدا لرفض أبناء الوادي  للحلول المنتقصة التي تحاول شرعنة بقاء قوات المنطقة العسكرية الأولى

 

وطالبت الهيئة التنفيذية، الأشقاء في التحالف العربي ومجلس القيادة الرئاسي، بتحمل مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية، بالإنصات لمطالب أبناء حضرموت العادلة والمحقة، وتدعوهم إلى اتخاذ مواقف حازمة إزاء عملية الانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق المتظاهرين.

 

مشيرة إن الهيئة التنفيذية لانتقالي حضرموت، وهي تعبر عن إدانتها واستنكارها للسلوك الهمجي لتلك القوات، التي قامت منذ ليلة أمس بنشر جنودها وعتادها الثقيل في الشوارع ووسط الأحياء السكنية، واعتقلت عددا من الشباب والأطفال، فإنها تدعو أبناء حضرموت جميعا إلى التكاتف والتآزر والوقوف إلى جانب أخوانهم في الوادي.. ونهيب بالسلطة المحلية بالمحافظة إلى التنديد بتلك الجرائم والعمل على محاسبة مرتكبيها.

 

داعية المنظمات الحقوقية والناشطين الإعلاميين إلى رصد وتوثيق انتهاكات وجرائم القوات اليمنية بحق المتظاهرين السلميين، المطالبين بحقهم في العيش بكرامة والسيادة على أرضهم.

 

مضيفة إن بسالة وشجاعة شباب الوادي ورجاله ونسائه كافة، وتحديهم لغطرسة وعنجهية ضباط وأفراد تلك القوات، تستحق من أبناء حضرموت جميعا الوقوف إلى جانبهم ودعمهم ومساندتهم.