أخبار المحافطات

"شباب الحمراء" تختتم جلسات الدعم النفسي لـ 100 امرأة معنفة  بلحج


       

ضمن برنامج تعزيز صوت المرأة في اليمن والممول من الاتحاد الأوروبي اختتمت صباح اليوم جمعية شباب الحمراء التنموية بمحافظة لحج جلسات الدعم النفسي لمائة امرأة معنفة .

 

جلسات الدعم النفسي الذي تنفذه جمعية شباب الحمراء وبدعم من منظمة البحث عن أرضية مشتركة يأتي ضمن مشروع ” معا لاجلك انتِ ” والذي استهدف مائة امرأة من المطلقات والأرامل في لحج عبر تنفيذ خمس جلسات في كل جلسة يتم استهداف 20 امرأة .

 

حضر اختتام الجلسات منسق المشروع لمنظمة البحث عن أرضية مشتركة علي القاسمي ومديرة عام تنمية المرأة بديوان محافظة لحج الأستاذة عيشة فرج إلى جانب رئيسة جمعية شباب الحمراء الأستاذة نجلاء شائف .

 

هذا وتلقت النساء المشاركات في جلسات الدعم النفسي التدريب على التنفس التفريغي عبر جلسات التأمل وكيفية التعبير عن أنفسهم والتعرف على ذواتهم واحتياجاتهم وبناء شخصيات نسائية قادرة على تحدي الصعوبات ، بالإضافة كيفية التخلص من المشاعر السلبية واكتساب مهارات التخفيف من الضغوطات عبر تنفيذ جلسات حوارية .

 

الأستاذة نجلاء شائف رئيسة جمعية شباب الحمراء أوضحت بأن مشروع ” معا لاجلك انتِ ” هو مشروع يرتكز ضمن خمسة أنشطة وجلسات الدعم النفسي أحد أنشطة هذا المشروع والذي يستهدف 100 امرأة معنفة في لحج .

 

وأشارت إلى أن هدف تنفيذ هذه الجلسات يتمحور في كيفية تخريج النساء من الحالات السلبية إلى الحالات الاكثر إيجابية للإستمرار بالحياة .

 

مبينة بأن بنهاية مشروع ” معا لاجلك انتِ ” سيتم تمكين 20 امرأة اقتصاديا في مجال الكوافير والخياطة حتى يتمكنن من تحسين مستواهم المعيشي ، بينما بقية النساء 80 سيتم توزيعهن على الجمعيات التي تعمل في سبل العيش من أجل تدريبهن كل اربعاء وخميس على هذه الحرف المعيشية .

 

مختتمة حديثها بأن جمعية شباب الحمراء وضعت آلية في اختيار 20 امرأة لتمكينهم اقتصاديا منها بأن تكون امرأة ما دون 50 عاما قادرة على العمل والإنتاج ، لا يوجد لها دخل ولديها الرغبة للعمل وغير ذلك من المعايير .