أخبار المحافطات

محافظ أبين يكلف لجنة بالنزول لمنطقة القريات


       

بتكليف من محافظ محافظة أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم ومتابعة نائب المحافظ الامين العام للمجلس المحلي الاستاذ مهدي الحامد  وحفاظاً على الاراضي الزراعية ووصول مياه السيول بصورة انسيابية الى الاراضي الزراعية للمواطنين وعلى مبدأ لا ضرر ولا ضرار ، حيث تم النزول صباح اليوم الثلاثاء 22 /11 / 2022م  الى منطقة القريات من قبل الإخوة  اعضاء اللجنة وهم: 
مدير عام مكتب الزراعة والري محافظة أبين د. حسين فضل الهيثمي ومدير عام زنجبار الاستاذ غسان شيخ فرج وعضو نيابة الاموال العامة بالمحافظة أبين القاضي محمد عبدالوهاب ونائب مدير عام الزراعة م. صالح مكيش ومدير وحدة الري التقليدي م/ عبدالله محول طبيق.. وبمشاركة المفتشين الزراعيين الحجيجي والوكود..

وكان في استقبال للجنة الشيخ أحمد النخعي وكيل مشتري الارض بالقريات الذي رحب باللجنة بكل رحابة صدر مبدياً استعداده للتعاون مع اللجنة والتزامه بما تقرره اما فيه المصلحة العامة..

وتحدث كل من اعضاء اللجنة د. مدير عام الزراعة والري د. حسين الهيثمي ومدير عام زنجبار غسان شيخ موضحين ان الغرض من النزول اليوم هو الاطلاع ميدانياً والجلوس مع كل الاطراف والاستماع لها تحت مبدأ عدم المساس بالاعبار التي تعتير سيادية وبما يحافظ على الرقعة الزراعية.. ووصول المياه لاراضي المواطنين وعبروا عن شاكرهم لتعاون وتفهم الاخ /  الشيخ احمد النخعي وكيل الأرض المشتراه  لمهام اعضاء اللجنة وسعة صدره.

وبعد المعاينة والنقاش تم الاتفاق على تكليف لجنة فنية برئاسة مدير الري التقليدي م/ عبدالله طبيق والمفتشين الزراعيين القدامى والجدد بتحديد معالم الاعبار القديمة ووصول المياه لكافة الاراضي الزراعية..

كما شارك في زيارة اللجنة عدد من الشخصيات  منهم الشيخ شائع الداحوي وعدد من اعضاء اللجنة الزراعية غسان جوهر ومحمد الرويشان وناصر مساعد ومدير مكتب النقل زنجبار الشيخ. محمد علي ابوبكر  وعضو المجلس المحلي زنجبار علي محمد القعيطي والشيخ الصالحي وعدد من الشخصيات وعدد من ملاك الاراضي الزراعية.