أخبار المحافطات

بدء اختبارات الفصل الدراسي الأول بشبوة


       

دشن  وكيل محافظة شبوة  أ. علي محمد الكندي  ومدير مكتب التربية والتعليم م/ شبوة أ. سالم محمد حنش ومستشار محافظ شبوة أ. مهدي الشطح ومدير مكتب التربية بمديرية عتق أ. محمد عبدالله صائل ،  صباح اليوم الأحد، اختبارات نهاية الفصل الاول الدراسي الأول للعام 2022 - 2023 بثانوية حنيشان ومدرسة أروى للتعليم الأساسي والثانوي مديرية عتق.

وخلال التدشين طافوا  بعدد من القاعات الاختبارية  واطلعوا على  آلية سير وأداء  الاختبارات  مشيدين  بالمستوى الجيد من الترتيب والإعداد  لهذه الاختبارات .. مثمناً وكيل المحافظة  بتلك الجهود الكبيرة التي تبذل في القطاع التربوي والتعليمي والإدارات المدرسية  بالمحافظة في إنجاح التعليم ،  "مشددا"    على ضرورة تهيئة الأجواء أمام الطلاب ليتمكنوا من أداء اختباراتهم بشكل ممتاز، منوها على ضرورة الالتزام بالانظمة واللوائح خلال العملية الاختبارية ناقلاً تحيات محافظ محافظة شبوة الشيخ/ عوض محمد بن الوزير العولقي.

داعيا جميع الطلاب على الجد والاجتهاد والتركيز والمثابرة  في هذه الاختبارات لتحقيق أفضل النتائج ومستويات عالية ..مؤكداً أن هذه الاختبارات تمثل ثمرة للجهود التي بذلوها ويبذلونها الطلاب والطالبات والكادر التربوي والتعليمي خلال الفترة الماضية.

بدوره قال مدير مكتب التربية بالمحافظة سالم محمد حنش أن أكثر من مائة واربعون ألف طالب وطالبة بالمحافظة توجهوا للمدارس  لخوض اختبارات الفصل الأول للمرحلتين الأساسية والثانوي صباح اليوم موزعين على أكثر من (650) مدرسة للمدارس الحكومية والأهلية.

وأضاف حنش اننا اليوم في هذا التدشين  هو بمثابة تدشين لمختلف مدارس مديريات محافظة شبوة والتي تبدأ فيها اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول في نفس التوقيت وذلك بحسب التقويم المدرسي المعد من قبل وزارة التربية والتعليم.

وحث الطلاب على الجد والاجتهاد والمثابرة لتحقيق أعلى الدرجات متمنيا لجميع الطلاب التفوق والنجاح في مختلف المراحل وفي جميع مديريات المحافظة.

كما قام رئيس شعبة التعليم أ. محمد ناصر لجدع وأ. محمد علي صالح مدير إدارة التعليم الأهلي بتدشين الاختبارات في عدد من المدارس الأهلية بمديرية عتق.

حضر التدشين كلٍ من م. عوض احمد رويس نائب مدير عام المياه وأ. احمد علي طريش رئيس شعبة المناهج والتوجيه وأ. حميد علي خليل رئيس شعبة التدريب والتأهيل وأ. عبدالناصر الشطح مدير إدارة الموارد البشرية وأ. احمد مهيوب الشجاع مدير ادارة الاختبارات وأ. عبدالرحمن عبيدان مدير السكرتارية أ. بلقيس فرج مدير التعليم التعويضي.