أخبار المحافطات

فعالية ثقافية باتحاد أدباء الجنوب بأبين عن مآثر الفنان البقيري وإنجازاته


       

نظمت بفرع اتحاد أدباء وكتاب الجنوب م أبين صباح اليوم الثلاثاء فعالية ثقافية فنية عن مآثر وإنجازات الصحفي والكاتب والفنان الشامل والمتعدد عبدالله صالح عوض (البقيري) قدمها الكاتب والصحفي محمد صالح الشحيري تحت عنوان : " موهبة شاخت وانتهت.. ولم تكتشف إلا بعد رحيلها".

 

 وفي البدء افتتح الشاعر والصحفي بسام الحروري الفعالية مرحبا بالحاضرين ومقدما نبذة موجزة عن أنشطة مقدم الفعالية الأستاذ الشحيري،وكذا إسهاماته الصحفية والفنية في اكتشاف المواهب ودعمها معنويا.

 

ثم استهل الشحيري بدوره الفعالية مستعرضا أهم إنجازات ومآثر الكاتب والفنان البقيري في إطار محافظة أبين وخارجها مشيرا إلى الجحود والحرمان الذي عاناه البقيري في حياته والمتمثل بتجاهله وعدم انتشال هذا الفنان، المتعدد من قبل جهات الإختصاص من واقعه المزري الذي عاشه وقتئذ،مسقطا ذات الواقع الذي عاشه البقيري على حيوات الكثير من الفنانين والمبدعين من أمثاله في المحافظة .

 

وتابع : لقد أصبحت المواهب المحنكة تموت وهي تحتفظ بتلك الأسرار التي ماكانت لتنتقل من الأستاذ لتلميذه ، إلا إذا كان هناك من تتلمذ بالمعنى الحقيقي ، ومعنى ذلك وجود تلميذ يعتقد في استاذه ، وأستاذ وصل من الخبرة الى درجة عميقة ، بحيث تجلب أحترام كل من يتصل به ويقدره حق قدره .!

واختتم : "واذا كانت هذه المشكلة  تواجه المواهب والمشتغلين بالفن التشكيلي على وجه الخصوص ، فالمشكلة تظهر بشكل خطر بالنسبة للجمهور المتذوق بوجه عام" .

 

وفي ختام الفعالية أتيحت المداخلات للحضور قدم خلالها كلا من القاص والمهندس الزراعي سالم دوشن والصحفي محفوظ كرامة والمسؤول المالي بالفرع الناقد نبيل النمي والشاعر ناصر الفضلي المسؤول التنظيمي بالفرع والاستاذ نور الدين والقاص عبدالله قيسان رئيس الفرع قدموا مداخلاتهم عن مواقف عاشوها مع الفقيد البقيري رحمه الله.

 

حضر الفعالية جمع من الأدباء والمهتمين بالثقافة والفن.