أخبار المحافطات

تشييع جثمان الشهيد التهامي عيسى حجر في مديرية حيس


       

شُيّع اليوم في موكب جنائزي مهيب جثمان الشهيد عيسى حسين حجر، أحد أبطال تهامة المنتسب إلى اللواء الثاني زرانيق، والذي استشهد دفاعا عن المدنيين في مديرية حيس جنوب الحديدة.

 

واقامت المقاومة الوطنية للشهيد مراسيم عسكرية صباح اليوم الاثنين، في مدينة المخا تقديرا لبطولاته وعرفانا لما قدمه من الغالي والنفيس وآخرها روحه الطاهرة.

 

وواصل الموكب المهيب بعد ذلك طريقه إلى مدينة الخوخة، وسط حزن جميع المشيعين، حيث سارت الجنازة بجثمان الشهيد ملفوفا بالعلم الجمهوري الى جامع السنة للصلاة عليه ثم وارى جثمانه الى مثواه الأخير في مقبرة شهداء تهامة بالخوخة.

 

وعبر رفاق الشهيد الجمهوري عن حزنهم العميق على فراقه لما عرفوه عنه من مواقف بطولية ملهمة في كل المعارك التي شارك فيها ابتداء من منطقة باب المندب، وصولاً إلى مدينة الصالح في عمق مدينة الحديدة مسقط رأس الشهيد، مؤكدين في ذات الوقت على المضي في دربه ودرب شهداء الجمهورية حتى تحرير كافة التراب اليمني من الكهنوت.

 

وقال زملاء الشهيد عيسى حجر في اللواء الثاني زرانيق أننا: نعاهد الله ونعاهد الشهيد والوطن أننا على دربه سائرون، وأننا لن نتراجع حتى تحرير آخر شبر في البلاد من دنس مليشيا الإرهاب.

 

حضر التشييع عدد من قيادات الالوية التهامية والزرانيق وقيادات من المقاومة الوطنية حراس الجمهورية ورؤساء الشعب وقادة الكتائب والسرايا ومدراء عموم المجالس المحلية وزملاء وأقارب الشهيد