أخبار المحافطات

قبائل العوابثة يدعون لإسناد الأمن لقوات حضرمية بالمحافظة


       

أصدرت قبائل العوابثة بمحافظة حضرموت، بيان هام تلقته صحيفة عدن الغد.

واكدت قبائل العوابثة في بيان صادر عنها،  دعمها وتأييدها لمخرجات لقاء عين ون لقبائل الحموم والبيان الصادر عنه.

وطالبت قبائل العوابثة إلى سرعة عقد اجتماع عاجل وطارئ لحلف ومؤتمر حضرموت الجامع.

« نص البيان »

الحمد لله . رب العالمين و الصلاة و السلام على رسول الله و آله و صحبه أجمعين وبعد -

بيان توضيحي

صادر عن شيوخ ومقادمة قبائل العوابثه .

يتابع شيوخ ومقادمة و أعيان قبيلة العوابثة بإهتمام بالغ ما تشهدة محافظتنا حضرموت من تطورات الأوضاع التي تمر بها ، حيث يؤكدون للشارع الحضرمي بإنهم يقفون أمام هذة المسؤولية المجتمعية والقبلية تجاة أبنائهم وإخوانهم وأهاليهم في حضرموت .

وأننا قبيلة العوابثة نؤكد بما لا يدع مجالا للشك بأننا مع حقوق حضرموت كاملة دون انتفاض ومع سيادة ابنائها ، كما نحب ان نشير إلى موقفنا فيما يحدث في محافظتنا حضرموت

وفقا للأتي :

1-تراقب قبيلة العوابثة الوضع الحالي الذي يدور على الساحة الحضرمية ، كما تابع بعض المواقف والاجتماعات لقبائل حضرموت ، حيث تؤكد على انها تبارك مخرجات هذه اللقاءات و كل ما جاء فيها و يصب في مصلحة المحافظة

2 - تؤكد القبيلة تمسكها باللحمة الحضرمية بين جميع اطياف المجتمع الحضرمي .

3- ان موقف قبيلة العوابثة كان ولازال مع خروج جميع القوات من خارج المحافظة واحلال مكانها قوات حضرمية من ابناء المحافظة وذلك لوجود الكفاءة من رجال المحافظة و أبنائها .

4-تدعو قبيلة العوابثة جميع أطياف حضرموت إلى اجتماع عاجل لجميع مكونات الطيف الحضري تحت مظلة حلف حضرموت و مؤتمر حضرموت الجامع .

5-التأكيد على دور الحكومة ممثلة برئاسة مجلس القيادة الرئاسي ورئاسة مجلس الوزراء على القيام بدورهم في تحسين الأوضاع التي يعاني منها المواطن من ارتفاع الأسعار وتعزيز العملة الوطنية وتوفير الوظائف وغيرها من المتطلبات الحياتية .

6-الوقوف إلى جانب التحالف العربي ممثلا بالمملكة العربية السعودية الشقيقة ودولة الامارات العربية المتحدة وذلك لما يقدموة من دعم سخي في سبيل استتباب الأمن و محاربة قوى الشر و الظلام و السلالية الحوثية التي عاثت في الأرض فساداً و طال ارهابها إلى التعدي و الاعتداء و استهداف منشأت حيوية ونفطية في محافظة حضرموت في انتهاك صارخ للقوانين الدولية و الاتفاقات البحرية و المبادرة الخليجية .

7- التأكيد على وقوف العوابثة مع الكوادر الحضرمية وخصوصاً التي تشغل مناصب عليا في
الدولة من أي مساس بشخصهم أو التطاول عليهم ظلما وجورا .

8-الوقوف إلى جانب القيادة الأمنية و العسكرية بالمحافظة و مساندة قوات مكافحة المخدرات في محاربة الأفة الخبيثة التي لن يجني منها أيي مجتمع سواء الدمار والهلاك وتدمير الشعوب و
انحلال القيم والأخلاق .

9- أن قبائل العوابثة على ثقة في قيادة السلطة المحلية بقيادة الأخ المحافظ الأستاذ / مبخوت بن ماضي في تلبيته لمتطلبات أبناء المحافظة وفي الحفاظ على نسيج المجتمع الحضرمي وتجنب الفرقة والشتات في الشارع الحضرمي .

- هذا مالزم بيانه و توضيحه

و حفظ الله حضرموت من كل شر و مكروه .

صادر عن شيوخ ومقادمة قبائل العوابثة عنهم الشيخ / علي عمر علي بن كردوس العوبثاني شيخ قبيلة العوابثة

نسخة لمجلس القيادة الرئاسي

. نسخة لمحافظ محافظة حضرموت

- نسخة لرئاسة مؤتمر حضرموت الجامع